الرئيسية / سياسة / التعاون السياسي في محور أشغال اللجنة البرلمانية المغربية الأوروبية
أشغال الاجتماع السنوي للجنة البرلمانية المشتركة بين الاتحاد الاوروبي

التعاون السياسي في محور أشغال اللجنة البرلمانية المغربية الأوروبية

سيشكل موضوع التعاون السياسي بين المغرب والاتحاد الأوروبي محور أشغال الاجتماع السنوي للجنة البرلمانية المشتركة بين الاتحاد الاوروبي، والذي من المقرر أن ينعقد يومي 18 و19 من شهر أبريل الجاري بالعاصمة الرباط.

وسيكون هذا الاجتماع، الذي سيترأسه النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عبد الرحيم عثمون، والبرلمانية الأوروبية ايناس ايالا سيندر، مناسبة لتسليط الضوء على تجربة وجهود المملكة المغربية لمواجهة العديد من الآفات التي تعاني منها، بما في ذلك مكافحة الإرهاب وقضايا التطرف والهجرة، والتعاون الاقتصادي والتجاري والعلاقة الأوروبية بين الاتحاد الافريقي المغربي.

ومن أجل الإعداد لهذا الاجتماع قام عبد الرحيم عثمون، رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، بزيارة عمل إلى البرلمان الأوروبي في بروكسل.

وحضر عثمون، الذي كان مرفوقا بفؤاد كاديري، نائب رئيس اللجنة، والشاوي بلعسال، عضو اللجنة البرلمانية المشتركة، أعمال لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي، كما ناقش الوفد البرلماني المغربي، التطورات الأخيرة في التعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي، والحاجة إلى تطوير هذه الشراكة الإستراتيجية، وذلك بحضور بير أنطونيو بانزيري، رئيس لجنة حقوق الإنسان.

كما التقى عثمون وأعضاء اللجنة، خلال هذه الزيارة، بعدد من البرلمانيين الأوروبيين، من بينهم أعضاء اللجنة البرلمانية المشتركة، وذلك استعدادا لانعقاد اجتماع اللجنة البرلمانية المشتركة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب في الرباط.

وأشاد نواب أوروبيون بدور اللجنة البرلمانية المشتركة بين الجانبين في تطوير العلاقات الثنائية، مشيدين بالتطور الحاصل بالمغرب على جميع المستويات.