الرئيسية / سياسة / العنصر يرد على منتقديه: تعزيز الحزب بكفاءات جديدة يشكل قيمة مضافة!
العنصر

العنصر يرد على منتقديه: تعزيز الحزب بكفاءات جديدة يشكل قيمة مضافة!

خرج المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، ليؤكد أن تعزيز الحزب “بكفاءات جديدة يشكل قيمة مضافة، إلى جانب الكفاءات والطاقات التي يزخر بها”. وذلك ردا على الجدل الذي ظهر في حزب “السنبلة”، مؤخرا، بسبب إقصاء قيادات حزبية من الاستوزار والاستعانة بتكنوقراطيين مثل محمد حصاد، الذي استوزر باسم الحزب في الدقائق الأخيرة من عمر المفاوضات، ونفس الأمر ينطبق على العربي بن الشيخ.

وذكرت مصادر مطلعة حضرت اجتماع المكتب السياسي للحزب، أمس الاثنين، أن “امحند العنصر الأمين العام للحزب، قدم خلال هذا الاجتماع عرضا مفصلا حول مسار المشاورات لتشكيل الحكومة، مهنئا الوزراء الذين يمثلون الحركة الشعبية في الحكومة، بالثقة التي حظوا بها من طرف الملك محمد السادس”.

وأكد حزب الحركة الشعبية، أن القطاعات الحكومية المسندة للحزب في الحكومة الجديدة برئاسة سعد الدين العثماني، تجسد أولويات ومرجعيات الحزب وفي صدارتها تنمية الوسط القروي وإدماج الأمازيغية في مختلف مناحي الحياة العامة.

وأشار المصدر، إلى أنه تمت المصادقة خلال هذا الاجتماع على اقتراح محمد مبديع لرئاسة الفريق الحركي بمجلس النواب خلفا لمحمد الأعرج الذي عين وزيرا للثقافة والاتصال.

وكما أشرنا في قصاصة خبرية سابقة، فقد أكدت مصادر مطلعة لـ مشاهد24، أن مجموعة من القياديين البارزين في حزب الحركة الشعبية، سبق وأن طالبوا الأمين العام للحزب امحند العنصر، بعقد اجتماع اسثنائي للمجلس الوطني، في أقرب الآجال، لتقديم المبررات التي ساقته إلى إستوزار تيكنوقراطيين باسم الحزب.

يذكر، أن محمد حصاد، تولى منصب وزير التربية الوطنية والتعليم العالي. فيما حصل العربي بنشيخ، على منصب كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتكوين المهني، باسم حزب الحركة الشعبية.

أما في مجمل الأمور فقد حصل حزب الحركة الشعبية على 5 حقائب وزارية وهي:

حمو أوحلي: كاتبا للدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات

فاطنة لكحيل: كاتبة للدولة لدى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة المكلفة بالإسكان

محمد الأعرج: وزير الثقافة والاتصال

محمد حصاد: وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي

العربي بن الشيخ: كاتبا للدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتكوين المهني.

إقرأ أيضا: انزعاج داخل الحركة الشعبية بسبب استوزار حصاد وبنشيخ باسم الحزب!