الخطوط الجوية الملكية المغربية تكثف رحلاتها نحو تونس لنقل العمال المغاربة العائدين من ليبيا

قامت  الخطوط الجوية  الملكية المغربية بالإعلان عن مضاعفة رحلاتها اليومية صوب العاصمة تونس، وذلك  بإضافة رحلات جوية جديدة إضافة إلى رحلتيها اليوميتين، سعيا وراء الرفع  من إيقاع نقل المغاربة الذي غادروا ليبيا نحو  تونس، بسبب أعمال العنف التي تجتاح كافة المناطق الليبية.
وأوضحت الشركة الجوية المغربية في بلاغ  صحفي، أنها قامت  أيضا باستبدال طائراتها بوينج 737 – 700 بطائرات بوينج 737 – 800 التي تتوفر على طاقة استيعابية أكبر.
وتعهدت  الشركة  الجوية المغربية بالعمل على توفير أفضل شروط الراحة للمغاربة المقيمين في ليبيا الذين فروا من جحيم  الحرب المندلعة  هناك، وضمان تسهيل عملية عودتهم إلى المغرب.
وحسب بعض الإحصائيات الأولية، فإن  عدد المهاجرين المغاربة المقيمين في ليبيا  يقدر بنحو 30 ألف شخص، أغلبهم يقيم  في العاصمة الليبية طرابلس إضافة إلى بنغازي.

يذكر أن وزارة الخارجية المغربية كانت قد أنشأت خلية أزمة، خصيصا لمتابعة اوضاع العمال المغاربة في لبيبيا، عقب تفجر الأحداث الأليمة فيها.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية

منتدى دولي.. الصحراء المغربية ركيزة أساسية لتعزيز الفضاء الإفريقي الأطلسي والساحلي

أجمع المشاركون في “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”، الذي انطلقت أشغاله أمس الأربعاء بالداخلة، على أن الصحراء المغربية تعد ركيزة أساسية لدعم وتعزيز الفضاء الإفريقي الأطلسي والساحلي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *