الرئيسية / سياسة / بنحمزة: الاستقلال مستهدف منذ سنوات و”إرادة” وراء غيابنا عن الحكومة
الاستقلال

بنحمزة: الاستقلال مستهدف منذ سنوات و”إرادة” وراء غيابنا عن الحكومة

اعتبر عادل بنحمزة الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، أن هذا الأخير مستهدف منذ سنوات من طرف جهات تعمد إلى التشويش عليه، ساعية لاختلال ميزانه.

وأكد بنحمزة في تصريح لمشاهد24، أنه منذ المراحل الأولى لمشاورات تشكيل الحكومة، اتضح أن هناك إرادة قوية لعدم إشراك حزب الاستقلال بالأغلبية الحكومية، على الرغم من أن قيادته عبرت عن رغبتها في ذلك بشكل صريح.

وأضاف بنبرة كشفت عن استياء كبير، ”الإرادة بأن الحزب ما يكونش في الحكومة، ظهرت منذ البداية، لكن من هي الجهة التي تقف وراء ذلك الله أعلم”.

وبعيدا عن تموقع حزبه، أبرز بنحمزة أن صحة وعافية البيت الاستقلالي، أهم ما يشغل القيادة في الفترة الحالية، مسجلا في الوقت ذاته رفضه للممارسات التي من شأنها منح انطباع على أن الحزب في أزمة.

ووصف التحركات الأخيرة لبعض القياديين المنتقدين لأسلوب تدبير الأمين العام حميد شباط، ب”العبث”، مشيرا إلى أن الاستقلال حزب مؤسسات ويحتكم لقوانينه.

ويذكر أنه على الرغم من إفصاح حزب الاستقلال خلال المشاورات الأخيرة، عن رغبته في ضمان موقع له بحكومة سعد الدين العثماني، إلا أن هذا الأخير، اختار ضم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاتحاد الدستوري، للأغلبية الحكومية السابقة.