الرئيسية / سياسة / بن كيران والعثماني يحسمان في أسماء وزراء “البيجيدي” بالحكومة
الحكومة

بن كيران والعثماني يحسمان في أسماء وزراء “البيجيدي” بالحكومة

يخطو سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المكلف، خطوات متسارعة في اتجاه تشكيل حكومته، بعدما منحه الملك محمد السادس 15 يوما من أجل إخراجها للوجود.

رئيس الحكومة المكلف، يترأس في هذه الأثناء إلى جانب عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أشغال الهيئة الخاصة باقتراح الأسماء التي سيتم استوزارها باسمه.

وانطلقت صباح اليوم السبت، بمقر الحزب المركزي بالرباط، أشغال هذه الهيئة، التي قد تدوم لساعات، حيث ستعمل على اقتراح مجموعة من الأسماء لشغل مناصب وزارية في حكومة سعد الدين العثماني.

وسيتم نقل هذه الأسماء بحسب ما تنص عليه المساطر القانونية لحزب العدالة والتنمية إلى الأمانة العامة التي ستعمل على التداول فيها، وفرزها بحسب المقاعد التي سيحصل عليها الحزب في الحكومة الجديدة.

وكان سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المكلف، قد أجرى بداية الأسبوع الجاري مشاورات حول تشكيل الحكومة مع قادة الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، إذ عبر عن انشراحه من قرب تشكيلها، في الوقت الذي قضى عبد الإله بن كيران، الرئيس السابق خمسة أشهر من المفاوضات دون أن يتمكن من التوصل إلى حل، ما استدعى إعفاءه من طرف الملك محمد السادس.