الرئيسية / سياسة / بن كيران يحسم في مصير الاتحاد الاشتراكي بحكومته الثانية
بن كيران

بن كيران يحسم في مصير الاتحاد الاشتراكي بحكومته الثانية

حسم عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المعين، في أمر تواجد حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بهذه الأخيرة.

وقال بن كيران خلال كلمته اليوم (السبت) بالملتقى الوطني لشباب المجال القروي بالوليدية إقليم سيدي بنور، ”إذا شفتو هاد الحكومة تكونت وفيها الاتحاد الاشتراكي، إذا أنا ماشي عبد الإله بن كيران”.

ووجه رئيس الحكومة، انتقادات لاذعة لحزب الاتحاد الاشتراكي، وعلى وجه الخصوص كاتبه الأول إدريس لشكر، مؤكدا أنه كان سببا رئيسيا في البلوكاج الحاصل.

وشدد على أنه لن يقبل بمشاركة الاتحاد الاشتراكي في حكومته الثانية مهما استجد من تطورات لكون الأمر يتعلق بكرامة شعب ومجتمع، مشيرا إلى أن حصول حزب الوردة على رئاسة مجلس النواب، ”باراكا عليه”.

وعرج قائد البيجيدي في كلمته أمام شباب حزبه والمتعاطفين معه، على أبرز المحطات التي مرت منها مشاورات تشكيل الحكومة، مبرزا أن لشكر ورفاقه كانوا حجرة عثرة طوال مسارها.

ولأجل ذلك، أضاف جازما ”يوقف بلاد كاملة من أجل منصب أو منصبين فالحكومة لأشهر، هذا أمر غير مقبول، وبالتالي ميمكنش يكون معانا”.

وتأتي تصريحات عبد الإله بن كيران، بعد فترة قصيرة من خروج عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار الإعلامي، الذي أكد فيه أنه لن يدخل حكومة يغيب عنها الاتحاد الاشتراكي.