الرئيسية / سياسة / داتي: انعقاد القمة العالمية للمقاولات في مراكش إشارة على ارتقاء المغرب
31d2633b2c483ccaed3b0d52609f9bc4

داتي: انعقاد القمة العالمية للمقاولات في مراكش إشارة على ارتقاء المغرب

 أكدت النائبة البرلمانية الأوروبية الفرنسية، رشيدة داتي، أن انعقاد الدورة المقبلة من القمة العالمية السنوية للمقاولات، في نونبر المقبل بمدينة مراكش، يمثل إشارة على ارتقاء المغرب كقوة عالمية من الصف الأول.
وقالت داتي في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن انعقاد هذا الملتقى الهام لأول مرة في القارة الإفريقية، يشهد على الدور الرئيسي الذي يضطلع به المغرب حاليا في افريقيا.
وأضافت البرلمانية الاوروبية أن الجولة الأخيرة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في إفريقيا والاستقبال الحماسي الذي خصص لجلالته في البلدان التي زارها يبرز أيضا الدور الاستراتيجي للمغرب على صعيد القارة.
وقالت إنه ” بالنسبة لنا في أوروبا، فإن تنظيم هذا الملتقى بمدينة مراكش هو بمثابة تذكير بأن المغرب أضحى مؤهلا ليصبح همزة وصل حقيقية بين أوروبا وإفريقيا”، مسجلة أنه فضلا عن استقراره السياسي والاقتصادي “يؤكد المغرب حضوره كقوة دبلوماسية أساسية التي يتعين أن نعتمد عليها أكثر لمواجهة التحديات القادمة من القارة الافريقية”.
يذكر أن الدورة المقبلة من القمة العالمية السنوية للمقاولات، التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، يوم الثلاثاء بواشنطن خلال منتدى الأعمال الأمريكي الإفريقي، في إطار القمة الأمريكية – الأفريقية. أن الدورة المقبلة من القمة العالمية السنوية للمقاولات ستنعقد يومي 20 و 21 نونبر المقبل بمدينة مراكش.
وستخصص لتشجيع الاستثمارات في إفريقيا.