الرئيسية / سياسة / بوعيدة: المغرب أكد دائما على ضرورة احترام وحدة ليبيا وحل الخلافات بين كل الأطراف عبر الحوار
97e2b07b4b90afe749e6eb24a1c255a5

بوعيدة: المغرب أكد دائما على ضرورة احترام وحدة ليبيا وحل الخلافات بين كل الأطراف عبر الحوار

شددت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، مباركة بوعيدة، على أن بلدها مافتيء دائما يؤكد على ضرورة احترام وحدة ليبيا وسيادتها وسلامة أراضيها، وعلى ضرورة وقف العنف، مع حث كل الأطراف والفعاليات السياسية في ليبيا على حل خلافاتها عبر الحوار.
وأكدت بوعيدة، خلال اجتماع لوزراء خارجية المغرب العربي مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى آن باترسون، تمحور حول الوضع الأمني بليبيا، على أن المغرب تبنى منذ بداية الأحداث موقفا واضحا وثابتا، بكيفية فعالة ومسؤولة حول تطور الوضع في هذا البلد المغاربي.
وأوضحت بوعيدة أن المملكة المغربية تتابع تطورات الوضع بليبيا، التي تعيش على إيقاع أزمة سياسية وأمنية.
ولم يفت  الوزيرة المغربية أن تؤكد على ضرورة مساهمة بلدان الجوار المغاربي والعربي والافريقي والمتوسطي والمنتظم الدولي في الاجتماعات والمؤتمرات التي تتناول الشأن الليبي، باعتبارها أطرافا معنية مباشرة باستقرار الوضع بليبيا وتتأثر بتداعياته.
وخلصت بوعيدة إلى التأكيد  مجددا على استعداد المغرب لمساعدة ليبيا ووضع تجاربه وخبراته رهن إشارتها و دعم مجهوداتها الرامية إلى استتباب الأمن وتعزيز العدالة الانتقالية وبناء مؤسسات الدولة والدفع بالاندماج المغاربي، بشكل يعود بالنفع على الشعوب المغاربية.