الرئيسية / سياسة / شباط يمثل أمام الضابطة القضائية.. ويقول: حزب الاستقلال مستهدف!
شباط

شباط يمثل أمام الضابطة القضائية.. ويقول: حزب الاستقلال مستهدف!

توجه حميد شباط الأمين لحزب الاستقلال، صباح يومه الاثنين، للدائرة الثانية للأمن بالرباط، للمثول أمام الضابطة القضائية، على خلفية ما بات يعرف بمقال “وادي الشراط” الذي نشر في الموقع الرسمي لحزب الاستقلال.

وقال حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، في تصريحات صحفية  بعد التحقيق معه، إن “استدعائي سياسي، وإن وزارة الداخلية هي من تقف وراء محاكمات أعضاء وقيادات حزب الاستقلال”.

وأكد شباط، أن ما يحدث اليوم هو “تشويش على الديمقراطية وتراجع في مجال الحقوق والحريات، وأن ما حدث بعد انتخابات 07 أكتوبر يدل على أن هناك تراجعا في مجال الديمقراطية”، مضيفا إلى أن “المستهدف من استدعائه هو حزب الاستقلال وليس شباط كشخص”.

وكانت وزارة الداخلية قد اعتبرت أن المقال “يتضمن اتهامات خطيرة لجهات لم يسمها بمحاولتها النيل من السلامة الجسدية لحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، فضلا عن الترويج لمعطيات مغرضة تنتمي إلى قاموس بائد كالدولة العميقة، والتحكم في اللعبة السياسية، وهو الشيء الذي أثار حنق الوزارة”.

كما أشارت في بلاغ سابق لها، أن مضامين المقال “تفتح الباب أمام تأويلات مغرضة”، مؤكدة أنها قامت بتوجيه مراسلة إلى وزير العدل والحريات من أجل “فتح تحقيق في الموضوع لاستجلاء الحقيقة، ومتابعة الشخص أو الأشخاص الذين كانوا وراء هذه الاتهامات، مع تنوير الرأي العام الوطني بكل الملابسات المحيطة بهذا الموضوع”.

وسجل بلاغ وزارة الداخلية، أنه “لا يمكن القبول بأن يتم اختلاق وقائع وفبركة ادعاءات وإثارة مزاعم مغلوطة تحركها دوافع سياسية غامضة”.
جدير بالذكر، أن الموقع الرسمي لحزب الاستقلال، نشر مقالا تضمن إشارة مباشرة إلى احتمال تعرض شباط للتصفية الجسدية، وربط ذلك بحادثتي وادي الشراط اللتان راح ضحيتهما كل من القياديين في حزبي العدالة والتنمية عبد الله بها والاتحاد الاشتراكي أحمد الزايدي، حيث أورد المقال عبارات أفاضت الكأس وهي: “للأسف الذين يعتقدون أنهم يتحكمون في اللعبة السياسية يعتبرون أن مرحلة التخلص من حميد شباط قد حانت، وهو ما يحيل إلى أساليب وادي الشراط كأسلوب مغربي- مغربي خالد للتخلص من السابحين عكس التيار”.