فتح حدود الجزائر والمغرب لدقائق لتسليم جثة بحار مغربي

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار5 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
فتح حدود الجزائر والمغرب لدقائق لتسليم جثة بحار مغربي
ce7135a8194dcf274f9f78793bc352ab - مشاهد 24

قالت يومية “أخبار اليوم المغربية” في عددها الصادر غدا الخميس، إن السلطات الجزائرية فتحت حدودها مع المغرب على مستوى المنطقة الحدودية “زوج بغال” لدقائق من أجل تسليم جثة البحار المغربي عبد المنعم النجام الذي عثر عليه في المياه الجزائرية.
 وتسلمت  السلطات المغربية أمس من نظيرتها الجزائرية جثة البحار عبد المنعم النجام،  الذي كان مفقودا منذ نحو شهر بعد انقلاب مركب الصيد الذي كان على متنه بسواحل مدينة طنجة قبل أن تعلن الجزائر عثوره عليه في مياهها الإقليمية.
وبعد أيام قليلة من نشر الصحيفة الذكورة لخبر وجود  حالة من الغليان والسخط وسط البحارة بسبب عدم قيام السلطات المغربية بإجراءات تسلمه، تحركت الدبلوماسية المغربية ممثلة في قنصيتها بالجزائر، إذ أكدت مصادر مسؤولة أن اتصالات جرت بين الجانبين المغربي والجزائري من أجل تسريع وتيرة نقل جثمان الشاب إلى المغرب وتسليمه إلى أهله.
وعلمت اليومية المذكورة، أن الضحية كان سيستعد للاحتفال بعقد قرانه خلال هذا الشهر، لكن الموت حال دون ذلك، وسوف يتم أداء صلاة الجنازة عليه غدا الخميس بعد صلاة العصر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق