الرئيسية / سياسة / بسبب أخنوش.. تجمع البتروليين المغاربة يصفون شباط بالجاهل!
شباط

بسبب أخنوش.. تجمع البتروليين المغاربة يصفون شباط بالجاهل!

خلفت الاتهامات الثقيلة التي وجهها حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، لعزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، والتي أكد من خلالها أن هذا الأخير “قد استفاد من 13 مليار درهم المخصصة من الدولة لدعم غاز البوتان”، ردود فعل سيئة تجاه قائد حزب “الميزان”، والذي دخل مؤخرا في موجة من الصراعات كان آخرها مع وزارة الداخلية بسبب “قضية واد الشراط”، وأيضا مع المستشار الملكي الطيب الفاسي الفهري، والذي اتهمه أيضا بتحريض مجموعة من الاستقلاليين ضده.

هذه المرة دخلت جمعية النفطيين المغاربة على الخط، متهمة شباط بـ”الجهل”، كما وصفت تصريحاته بخصوص أخنوش مجرد “كذب وتغليط للرأي العام”.

وأكد تجمع البتروليين المغاربة في بيان له، يومه الاثنين، “أن تصريحات حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، حملت من المغالطات ما يمكن أن يسبب تضليلا للرأي العام”، معبرا عن استغرابه من هذه التصريحات “الخاطئة والتي تدل عن جهل تام بالحقائق”.

وأضاف أصحاب البيان، “أن حميد شباط وبتقديمه لمعلومات خاطئة تماما عن الدعم الحكومي لغاز البوتان، قام بتضليل الرأي العام، وأبان عن جهل صارخ بمعايير المقاصة”.

وأوضح المصدر، أن “الشركات العاملة في القطاع تتزود بالغاز بأسعار مرتفعة٬ وتعيد بيعه بناء على لائحة أسعار منظمة ومحددة سلفا من قبل الدولة، وذلك بغرض جعل سعر الغاز في متناول المستهلك”، مضيفة أن هذا الإجراء الذي تم وضعه في إطار دعم الدولة المغربية لسعر الغاز٬ “يجعل العاملين في القطاع يتحملون فرق السعر، في انتظار استعادة مستحقاتهم من صندوق المقاصة”.

وشدد تجمع البتروليين المغاربة، أن “الدعم يستفيد منه بشكل مباشر المستهلك، وشركات التوزيع لا تقوم إلا بتوفير خدمة نقل هذا الدعم إلى المستهلك”.

جدير بالذكر، أن حميد شباط اتهم أخنوش، مساء أمس الأحد، في لقاء جهوي بمدينة القنيطرة بـ”الوقوف وراء عرقلة منح الحكومة الدعم المباشر للفقراء، والاستفادة من دعم صندوق المقاصة”، وأبرز أن 13 مليار درهم، المخصصة لدعم قنينات الغاز استفاد منها عزيز أخنوش.