الرئيسية / سياسة / بن كيران متفائل بمستقبل حكومته رغم ”بلوكاج” غير مسبوق
بن كيران

بن كيران متفائل بمستقبل حكومته رغم ”بلوكاج” غير مسبوق

يبدو أن عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة المعين، لم يفقد الأمل في تشكيل حكومته رغم “البلوكاج” الذي دام زهاء أربعة أشهر منذ إجراء الانتخابات التشريعية في السابع أكتوبر 2016.

بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، خلال حضوره صباح اليوم (السبت)، لأشغال المجلس الوطني لحزبه، بمركب مولاي رشيد بمدينة بوزنيقة، عبر عن تفاؤله بالمشاورات مع الأحزاب السياسية قصد تشكيل الحكومة.

وقال بن كيران لدى تحلق الصحافيين حوله بمجرد وصوله “لازلت متفائلا بخصوص هذه المشاورات”، مضيفا أن أمله يكمن في نجاح المغرب وتحقيق التقدم، ”وما دون ذلك مجرد تفاصيل” بحد تعبيره.

ورفض رئيس الحكومة المعين، تقديم تفاصيل أو مستجدات عن المشاورات التي يجريها خاصة مع حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يقوده عزيز أخنوش، حيث قال “المستجدات قليلة وماكايناش”.

إلى ذلك، أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن دورة المجلس الوطني العادية يتم خلالها مناقشة أداء الحزب خلال السنة الماضية، وكذا البرنامج المستقبلي والميزانية التي ستخصص لذلك.

ومن المنتظر أن تعرف دورة المجلس الوطني للبيجيدي، نقاشا صاخبا خاصة حول الانتخابات التشريعية وكذا طريقة تدبير عبد الإله بن كيران للمشاورات الحكومية، وتقديمه تنازلات للأحزاب الأخرى.