الرئيسية / سياسة / شباط في فوهة البركان والداخلية ترفض ترويج ادعاءات لدوافع سياسية
شباط

شباط في فوهة البركان والداخلية ترفض ترويج ادعاءات لدوافع سياسية

وجهت وزارة الداخلية كلاما شديد اللهجة إلى الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، وذلك على خلفية المقال الذي نشر بالموقع الرسمي للحزب وحذف بسرعة، ويتحدث عن سعي بعض الجهات دون تسميتها لتصفيته.

واعتبرت في بلاغ لها، أن ما تم الحديث عنه في المقال المذكور مجرد ادعاءات وإثارة للمزاعم، مؤكدة أنه “لا يمكن القبول أن يتم اختلاق وقائع وفبركة ادعاءات وإثارة مزاعم مغلوطة تحركها دوافع سياسية غامضة، لتوجيه اتهامات مهزوزة دون تقديم البراهين المعززة بالحجج”.

وعبرت الوزارة عن استغرابها من ”ترويج المقال لمعطيات مغرضة تنتمي إلى قاموس بائد كالدولة العميقة والتحكم في اللعبة السياسية”، في إشارة إلى ما جاء بالمقال الذي تحدث عن محاولات للنيل من السلامة الجسدية لحميد شباط.

ونال الأمين العام لحزب الاستقلال الحيز الأكبر من الانتقاد في هذا البلاغ، إذ جاء فيه “كلما وجد هذا المسؤول الحزبي نفسه في وضعية سياسية صعبة قد لا تخدم مصالحه إلا ووجه اتهاماته بشكل عبثي غير مسؤول عوض التعامل مع الإشكالات المطروحة بما يقتضيه منطق الحكمة وتستوجبه متطلبات الممارسة الديمقراطية النبيلة”.

وبعد أن شددت على أن مضامين المقال “تفتح الباب أمام تأويلات مغرضة”، أشارت وزارة الداخلية إلى كونها راسلت وزير العدل والحريات “من أجل فتح تحقيق في الموضوع لاستجلاء الحقيقة ومتابعة الشخص أو الأشخاص الذين كانوا وراء هذه الاتهامات مع تنوير الرأي العام الوطني بكل الملابسات المحيطة بهذا الموضوع.