الرئيسية / سياسة / وفد برلماني ياباني يقوم بزيارة عمل للمغرب توطيدا لعلاقات التعاون بين البلدين
c66bb5bfa54fff13f5b868e3be135c62

وفد برلماني ياباني يقوم بزيارة عمل للمغرب توطيدا لعلاقات التعاون بين البلدين

أجرى السيد محمد الشيخ بيد الله رئيس مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، مباحثات مع وفد برلماني عن مجلس المستشارين الياباني الذي يقوم بزيارة عمل الى المغرب.
وذكر مجلس المستشارين، في بلاغ، أن السيد بيد الله أبرز ، خلال هذا اللقاء، طبيعة العلاقات المتميزة بين المملكة المغربية واليابان وما يجمعهما من مصالح مشتركة، مذكرا بالزيارة الرسمية التي قام بها الملك محمد السادس إلى اليابان في نونبر 2005 وانعكاساتها الإيجابية على تمتين علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.
وأشار إلى “موجة الربيع العربي وما تشهده منطقة شمال إفريقيا والعالم العربي من تحولات بنيوية لا زالت تفاعلاتها مستمرة”، مؤكدا في هذا السياق ان المملكة المغربية تتميز ببناء نموذج ديمقراطي متفرد في ظروف يسودها الأمن والإستقرار ومتابعة إنجاز أوراش اقتصادية تنموية مكنت المغرب من احتلال درجات متقدمة على سلم التنمية المستدامة بفضل حكمة وتبصر الملك محمد السادس.
كما تطرق رئيس مجلس المستشارين في هذا السياق إلى العلاقات الإقتصادية وأوجه التعاون بين المغرب واليابان، معربا عن أمله في أن ترقى إلى مستوى العلاقات التي تجمع العاهل المغربي والإمبراطور الياباني أكيهيتو.
ومن جانبه، نوه رئيس الوفد البرلماني الياباني ماساجي ماتسوياما بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين جلالة الملك والإمبراطور الياباني وبجودة العلاقات التي تجمع البلدين والمبنية على الإحترام المتبادل والتعاون، مؤكدا أن المملكة المغربية تعتبر شريكا جادا لليابان.
كما تطرق الوفد البرلماني الياباني إلى أهمية المساعدات الرسمية الموجهة إلى التنمية والتي تدخل في إطار مهام الوفد ويرغب اعضاءه في معرفة انعكاساتها على التنمية المغربية.

 

وأشار البلاغ إلى ان هذه الزيارة شكلت مناسبة تحدث فيها الجانبان عن أهمية البعد البرلماني في توطيد علاقات التعاون والصداقة من خلال تبادل الخبرات والتجارب واللقاءات بين البرلمانيين بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين ويقوي الروابط الإنسانية بين الشعبين الصديقين.