الرئيسية / سياسة / الاستقلال: بن كيران ليس في عزلة ومائة يوم فرصة للوضوح
بن كيران

الاستقلال: بن كيران ليس في عزلة ومائة يوم فرصة للوضوح

رفض حزب الاستقلال، اعتبار أن عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المعين، يعيش حالة عزلة إثر تعثر المشاورات، وعدم تمكنه من تكوين أغلبيته لحدود الساعة.

الاستقلال الذي قرر مباشرة عقب إعلان نتائج اقتراع السابع أكتوبر، وضع يده في يد العدالة والتنمية، أكد من خلال افتتاحية لناطقه الرسمي عادل بنحمزة، أن رئيس الحكومة ليس في عزلة، مبرزا في المقابل، أن الجهات التي تروج لذلك، هي من يبحث عن العزلة وسعت إليها منذ 8 أكتوبر، في إشارة إلى ”المؤامرة” التي قيل إن أحزابا خططت لها للي ذراع بن كيران.

وسجل بنحمزة، أن مائة يوم التي مرت على الانتخابات التشريعية دون تشكيل الحكومة، كانت فرصة للوضوح والفرز، محذرا في الوقت ذاته، من أن يعيش الوطن في عزلة في حال استمرار أطراف ”لم تستوعب أهمية القوى التي تمنحها الديمقراطية لأي دولة تواجه تحديات داخلية وخارجية حاسمة” في أسلوبها.

وعلى الرغم من أن مشاركته بالحكومة المنتظرة باتت مستبعدة، إلا أن حزب الاستقلال متمسك بدعم عبد الإله بن كيران، في مواجهة أحزاب يعتبر أنها قدمت الغالي والنفيس لإرباك حساباته.

وبعد انتخابات مجلس النواب التي أحدثت حركية بالبرلمان، يسود ترقب كبير بخصوص هندسة ثاني حكومة يقودها حزب العدالة والتنمية.

loading...