الرئيسية / سياسة / شباط: انتخاب رئيس مجلس النواب مهزلة.. وسنستمر في التنسيق مع البيجيدي
شباط

شباط: انتخاب رئيس مجلس النواب مهزلة.. وسنستمر في التنسيق مع البيجيدي

عاد حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، ليتحدث عن كواليس انتخاب الحبيب المالكي القيادي التاريخي في حزب الاتحاد الاشتراكي رئيسا لمجلس النواب بحر الأسبوع الجاري. شباط، وخلال كلمته التي ألقاها في الدورة الثالثة للجنة المركزية للشبيبة الاستقلالية، اليوم السبت 21 يناير الجاري، بالمقر المركزي للحزب، وصف انتخاب رئيس مجلس النواب بالمهزلة، واعتبر قرار انسحاب الفريق الاستقلالي في الغرفة الأولى من التصويت “كان احتراما للديمقراطية”.

واعتبر شباط الذي كان يتحدث بحماس، أن المواقف التي اتخذها حزب الاستقلال بعد انتخابات 7 أكتوبر “مواقف تاريخية”، حيث اختار الاصطفاف إلى جانب الأحزاب الوطنية “من أجل حماية المنهجية الديمقراطية”.

وشدد حميد شباط، أن حزبه سيستمر في التنسيق مع حزب العدالة والتنمية في البرلمان، بعدما عبر في السابق عن موقفه في المشاركة في الحكومة للقيام بعدد من الإصلاحات، وقال “ما دمنا قررنا الاصطفاف مع الأحزاب الوطنية، سيكون هناك تنسيق مع العدالة والتنمية في البرلمان”.

شباط، وكعادته في الخرجات الإعلامية، انتقد ما وصفها بـ”الأحزاب الإدارية”، وقال: “إن المغرب عرف استمرارا في تفريخ الأحزاب الإدارية، من أجل الالتفاف على الديمقراطية، لكن حزب الاستقلال بقي صامدا وسيظل كذلك”.

وعاد الأمين العام لحزب الاستقلال، ليتحدث عن مسلسل المشاورات الماراطونية لتشكيل الحكومة حيث قال: “نحن نقدر موقف حزب العدالة والتنمية في تدبير مشاورات تشكيل الحكومة، حيث كان لديه أمل في إحياء الكتلة، لكن هناك مواقف لا تحترم الشعب”. في إشارة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي فرض على بنكيران فيتو عدم تواجد الاستقلال في التشكيلة الحكومية.

loading...