الرئيسية / سياسة / أخنوش يوجه رسائل ”ثقيلة” لبن كيران من سوس
أخنوش

أخنوش يوجه رسائل ”ثقيلة” لبن كيران من سوس

وجه عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، رسائل قوية لعبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المعين، من جوهرة الجنوب مدينة أكادير.

أخنوش الذي اختتم جولاته الجهوية اليوم (الأحد)، بجهة سوس ماسة، قال أمام حشد من أعضاء الحزب والمتعاطفين معه، إن الفوز في الانتخابات لا يعني التحكم في المغاربة، وإن العمل بالميدان هو الذي يثبت من يريد أن يخدم المواطنين.

وأوضح رئيس الأحرار في كلمته أمام أبناء أكادير، أن أولوية حزبه هي خدمة الوطن وإعادة الاعتبار لكل فرد به، مشددا على أنه سيواجه الفقر والتهميش.

ومن جانبهم، تحدث عدد من أعضاء الحزب عن الدور الذي لعبه الوزراء التجمعيون في حكومة بن كيران المنتهية ولايتها.

وتأتي رسائل أخنوش المشفرة لقائد البيجيدي، بعد مرحلة دخلت خلالها مشاوراتهما نفقا مسدودا، بسبب كل من الاتحادين الدستوري والاشتراكي.

وكان رشيد لزرق الباحث في العلوم السياسية والقانون الدستوري، أكد في تصريح لمشاهد24، أن المصلحة تجمع بين عزيز أخنوش وعبد الإله بن كيران، مشيرا إلى أن التصريحات التي يطلقانها لن تؤثر على علاقتهما.

ويذكر أن رئيس الحكومة المعين، قرر إنهاء الكلام مع كل من رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، والأمين العام لحزب الحركة الشعبية، مباشرة عقب إعلانهما التكتل إلى جانب كل من الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وعلى الرغم من مرور أزيد من ثلاثة أشهر على اقتراع السابع أكتوبر، إلا أن ثاني حكومة يقودها بن كيران لم تر النور بعد.

loading...