الرئيسية / سياسة / البيجيدي يستعد لمجلس النواب بعيدا عن رئاسته
مجلس النواب

البيجيدي يستعد لمجلس النواب بعيدا عن رئاسته

يعقد فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، غدا (الاثنين)، اجتماعا يسبق جلسة انتخاب رئيس الغرفة الأولى للبرلمان التي تتجه صوبها الأنظار.

وحسب ما ذكر الموقع الرسمي للحزب، فإن الاجتماع سيعقد لاقتراح لائحة تضم رئيس الفريق والأعضاء، واسمين مرشحين لرئاسة لجنتين بالمجلس.

ووفق ذات المصدر، فإن الأسماء المقترحة ستعرض فيما بعد على الأمانة العامة للبيجيدي للحسم في أمرها.

بن كيران

ويستعد فريق حزب بن كيران للعمل بالمؤسسة التشريعية، بعيدا عن رئاستها، حيث إنه على الرغم من تداول اسم سعد الدين العثماني، إلا أن المعطيات الراشحة والتصريحات تكشف أن ”المصباح” لن يرشح أحد أعضائه لهذا المنصب.

وأبرز تصريح جاء في هذا السياق، ذاك الذي خرج به الأمين العام مساء أمس (السبت)، إذ لم يحسم الأمر واكتفى بالقول ”ربما نرشح وربما قد لا نرشح”.

وأبرز في المقابل، أن الحزب الفائز في الانتخابات هو الذي يشكل الحكومة، ويمكن أن يرشح أحد أعضائه أو اسما من أحزاب الأغلبية، لرئاسة مجلس النواب.

وينتظر أن تعقد غدا (الاثنين)، جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب وهياكله المسيرة، استعدادا للمصادقة على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي.

ويذكر أن الملك محمد السادس، كلف رئيس الحكومة المعين، بعقد اجتماع مع رؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، بغرض انتخاب رئيس الغرفة الأولى للبرلمان لتيسير المصادقة على القانون الأساسي للاتحاد الإفريقي.

وللإشارة، فإن الملك سيتوجه لأديس أبابا الأسبوع المقبل، في إطار خطواته للتعجيل بعودة المغرب لمنظمة الاتحاد الإفريقي.

loading...