الرئيسية / سياسة / الناطق الرسمي باسم البام: لن نقدم مرشحا لرئاسة مجلس النواب
أدنون

الناطق الرسمي باسم البام: لن نقدم مرشحا لرئاسة مجلس النواب

أكد خالد أدنون الناطق الرسمي لحزب الأصالة والمعاصرة، أن حزبه لن يقدم مرشحا لشغل منصب رئيس مجلس النواب.

وقال أدنون في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، اليوم الجمعة، إنه “في ظل النقاش الدائر حول جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب، وهل سيقدم حزب الأصالة والمعاصرة مرشحا لهذا المنصب؟ فقط أذكر المتسائلين بتصريح للأخ الأمين العام وببلاغ سابق للمكتب السياسي “أخلاقيا لا يمكن للحزب أن يقدم مرشحا لرئاسة مجلس النواب”.

ويأتي هذا السباق لتعيين رئيس مجلس النواب، بعد دعوة الملك محمد السادس، في المجلس الوزاري، الثلاثاء الماضي، إلى تشكيل مجلس النواب من أجل إتاحة الفرصة للتصويت على قوانين الاتحاد الإفريقي، وذلك في أجل لا يتعدى ثلاثة أسابيع، بسبب انعقاد القمة الإفريقية أواخر شهر يناير الجاري، والتي ستشهد عودة المغرب إلى مقعده الإفريقي.

وبخصوص المتنافسين على رئاسة مجلس النواب، كشفت مصادر مطلعة، هوية المرشحين وهما مصطفى المنصوري عن حزب التجمع الوطني للأحرار، والحبيب المالكي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

ومن المتوقع تضيف مصادرنا، أن يدعم حزب الأصالة والمعاصرة، إلى جانب حزب الحركة الشعبية، وحزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الاتحاد الدستوري، مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الحبيب المالكي لرئاسة مجلس النواب.

إقرأ أيضا: الراضي: لا يوجد عائق يمنع انتخاب رئيس مجلس النواب قبل تشكيل الحكومة

loading...