الرئيسية / سياسة / “البيجيدي” يفوض لبنكيران اتخاذ التدابير لتسريع إخراج هياكل مجلس النواب
الأمانة العامة للعدالة والتنمية

“البيجيدي” يفوض لبنكيران اتخاذ التدابير لتسريع إخراج هياكل مجلس النواب

انعقد مساء يوم أمس الخميس لقاء استثنائي للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية  بمقر الحزب بمدينة الرباط، تم خلاله الاستماع إلى تقرير قدمه عبد الإله بنكيران،الأمين العام للحزب حول التطورات الأخيرة في الساحة السياسية.

وأضاف بلاغ تلقى موقع “مشاهد24″نسخة منه،أنه تم استحضار ما ورد في بلاغ الديوان الملكي بعد انعقاد المجلس الوزاري من تأكيد جلالة الملك على ضرورة تسريع مسطرة المصادقة على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي بما في ذلك اعتماده من طرف مجلسي البرلمان.

وأردف المصدر ذاته،أنه بعد التأكيد على دعم كل مبادرات جلالة الملك الهادفة الى استعادة مكانة المغرب داخل منظمة الاتحاد الإفريقي، قررت الأمانة العامة تفويض  الأمين العام بنكيران  لاتخاذ كافة التدابير باسم الحزب من أجل تسريع إخراج هياكل مجلس النواب وعقد جلسة المصادقة على مشروع قانون رقم 01.17 يوافق بموجبه على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي وعلى بروتوكول التعديل الملحق به.

 وفي محاولة لمنع أعضاء الحزب من الإدلاء بأي تعليق للصحافة، قررت الأمانة العام لحزب المصباح، في هذا البلاغ الموقع من طرف بنكيران،أن الأمين العام  للحزب هو المخول للتصريح في كل ما له علاقة بعملية المصادقة وإجراءاتها.

 

loading...