الرئيسية / سياسة / إصابة بوستة بوعكة صحية..وتأجيل الحسم في قضية الغاضبين
بوستة
صورة من الأرشيف لمحمد بوستة وسط مجموعة من السياسيين

إصابة بوستة بوعكة صحية..وتأجيل الحسم في قضية الغاضبين

أفادت بعض  المصادر، أن  محمد بوستة الأمين العام الأسبق لحزب الاستقلال، أصيب بوعكة صحية ألزمته الفراش، وتم على إثرها نقله إلى المستشفى العسكري بمدينة الرباط،قصد تلقي العلاج.

ولم تحدد  المصادر طبيعة الوعكة الصحية، التي يعاني منها بوستة البالغ من العمر 92 مكتفية بالقول إنه يخضع حاليا للعلاج،وأن حالته مستقرة، ولا تدعو للقلق.

وكان اسم بوستة قد جرى تداوله مؤخرا بكثرة،عقب التداعيات الناتجة عن تصريحات حميد شباط، الأمين العام الحالي لحزب الاستقلال،بشأن موريتانيا، وما خلفته من ردود فعل، استدعت تحرك الرباط رسميا نحو نواكشوط،لتطويق الأزمة.

وفي خضم هذه التطورات،استقبل بيت بوستة مجموعة من الغاضبين من شباط،وفي طليعتهم، كريم غلاب،رئيس مجلس النواب سابقا،وتوفيق حجيرة،رئيس المجلس الوطني للحزب،وياسمينة بادو، عضو اللجنة التنفيذية، بعد صدور قرار بإحالتهم على لجنة التأديب من طرف المجلس الوطني الاستثنائي المنعقد يوم 31 دجنبر الأخير.

وكانت  اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب التابعة للحزب قد  اجتماعا يوم أمس الثلاثاء بالمقر العام لحزب الاستقلال، تحت رئاسة أحمد القادري وبحضور حسن علاوي، عبد المجيد الكوهن، عبد السلام المصباحي ومحمد زهاري.

 وقال بلاغ صادر عن اللجنة إن هذا الاجتماع خصص للنظر في موضوع الإحالة المقدمة من طرف الأمين العام لحزب الاستقلال، تبعا لقرار المجلس الوطني الاستثنائي، وبناء على المادة 73 من النظام الأساسي والمادة 108 من النظام الداخلي للحزب، والمتعلقة باحمد توفيق احجيرة و كريم غلابو ياسمينة بادو.

وأضاف المصدر ذاته،أنه خلال هذا الاجتماع، أخبر رئيس اللجنة الأعضاء بأنه توصل قبل دخوله للجلسة بالملفات موضوع الإحالة التي تم توزيعها على كافة الأعضاء.

وخلص البلاغ إلى أنه بعد تبادل الرأي في الموضوع، وقصد تمكين الأعضاء من الإطلاع على الملفات بإمعان والنظر في الإحالة شكلا وموضوعا، تقرر عقد الاجتماع الثاني للجنة يوم الثلاثاء المقبل  بالمركز العام لحزب الاستقلال لمتابعة الإجراءات المنصوص عليها في قوانين الحزب.

 

loading...