الرئيسية / سياسة / بنعبد الله لـ مشاهد24: بعد بلاغ بنكيران أحاول إيجاد حلول لاستمرار المشاورات
بنعبد الله

بنعبد الله لـ مشاهد24: بعد بلاغ بنكيران أحاول إيجاد حلول لاستمرار المشاورات

أكد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكي، يومه الاثنين 9 يناير الجاري، في تصريح لـ مشاهد24، أنه يقوم بمجهودات حثيثة لإيجاد حلول ناجعة لمواصلة مشاورات تشكيل الحكومة بشكل طبيعي بين رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، وعزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وامحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية.

وأضاف بنعبد الله، الذي رفض التعليق على بلاغ رئيس الحكومة، أنه “يقوم بواسطة لتلطيف الأجواء بين عبد الإله بنكيران، وباقي الأحزاب المذكورة”.

جدير بالذكر، أن رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران، أصدر مساء أمس الأحد، بلاغا شديد اللهجة، أكد فيه أن مفاوضات تشكيل الحكومة لا يمكن أن تستمر مع عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وكذا مع امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، وذلك بعد أن خط حزبي “الحمامة” و”السنبلة” في ذات الليلة، بلاغا مشتركا مع حزبي الاتحاد الاشتراكي، والاتحاد الدستوري، يؤكدون فيه لرئيس الحكومة المعين، على ضرورة قبول تواجد الأحزاب المذكورة ضمن الائتلاف الحكومي. البلاغ، هو أيضا بمثابة رد رسمي من طرف حزب التجمع الوطني للأحرار، حول عرض رئيس الحكومة المعين، بخصوص تشكيل الحكومة الجديدة من الأغلبية السابقة.

إقرأ أيضا: خبير: بنكيران لن يسلم مفاتيح الحكومة للملك وقد يلجأ للبام ضدا في أخنوش