الرئيسية / سياسة / أيمن الظواهري يهدد اسبانيا ويعد باسترجاع سبتة ومليلية!
أيمن الظواهري

أيمن الظواهري يهدد اسبانيا ويعد باسترجاع سبتة ومليلية!

خرج  أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي، مؤخرا، بتسجيل صوتي بثته جهات تابعة له على الانترنيت، يهدد فيه إسبانيا بإخراجها من مدينتي سبتة ومليلية المغربيتين.

وبحسب ما أوردته صحيفة ABC الإسبانية، فإن مكتب الاستخبارات والاستشارات الأمنية الإسباني AICS “يحلل بجدية الخطاب الصوتي الذي أدلى به أيمن الظواهري، والذي وهدد فيه اسبانيا بإخراجها من مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين”. وبحسب المصدر، فإن إسبانيا “تأخذ كل التهديدات الإرهابية بجدية، سواء التي يطلقها تنظيم القاعدة، أو تلك التي يطلقها تنظيم الدولة الإسلامية”.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، أن المدينتين السليبتين تعرفان نشاطا مطردا لعناصر متطرفة تتعاطف مع الجهاديين، وخرج منهما العديد من الشباب إلى مناطق التوتر في سوريا والعراق وليبيا.

وذكرت الصحيفة الاسبانية، أن الاستخبارات الاسبانية تراقب حركة نشاط التنظيمات المتطرفة في ليبيا ومالي، ومدى تأثير ذلك على الوضع في سبتة ومليلية.

وأشارت ABC، أن إسبانيا وطوال السنوات الماضية، أطلقت حملة توقيفات واسعة في صفوف العناصر المتطرفة، خصوصا بحي “لابرينسيبي” بسبتة، مما أدى إلى تفكيك مجموعة من الخلايا النائمة.

وكرر أيمن الظواهري في الشريط الصوتي، انتقاده لزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، واتهمه بالكذب والافتراء على القاعدة لتشويه صورة التنظيم.