الرئيسية / سياسة / الاتحاد الاشتراكي منتش بلي ذراع بن كيران ويتوقع له المزيد من العقبات
الاتحاد الاشتراكي

الاتحاد الاشتراكي منتش بلي ذراع بن كيران ويتوقع له المزيد من العقبات

يعيش قياديو حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حالة انتشاء كبرى، إثر التطورات الأخيرة التي أربكت حسابات عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المعين، مجددا.

وانكشفت حالة الانتشاء هاته، من خلال نبرات وعبارات مجموعة من أبناء الحزب تحدثوا إلى ”مشاهد24”، حول مسار مشاورات تشكيل الحكومة، والانعراج المفاجئ الذي أعقب الإعلان عن اعتماد الأغلبية الحكومية السابقة في التجربة المقبلة.

وأكد مصدر من داخل الحزب في هذا السياق، أن قرار الكتابة العامة بالتحرك في اتجاه التنسيق مع الأحزاب التي شملتها المشاورات، جاء للرد على بن كيران، لكونه قطع وعدا ولم يف به.

مشاورات الحكومة

وأضاف، أن الاتحاد الاشتراكي قيادة وأعضاء كانوا ينتظرون تواصل رئيس الحكومة معهم، مباشرة عقب مشاوراته مع باقي الأحزاب، بناء على اتفاق تم خلال اللقاءات السابقة بين الطرفين، ”لكن حينما خرج بن كيران بقراره دون الرجوع لنا كان لابد من التحرك” يضيف المتحدث.

ويعيب الاتحاديون على بن كيران عدم جديته في التعامل مع خطوة لها انعكاسات على المدى القصير وكذا البعيد، لافتين الانتباه إلى أن استمراره في نهجه الحالي سيضعه أمام المزيد من العقبات.

وكان حزب الاتحاد الاشتراكي، قرر إثر اجتماع لمكتبه السياسي، مباشرة الاتصالات مع الأحزاب التي شملتها المشاورات، في وقت كان اقترب فيه عبد الإله بن كيران من الحسم في تشكيلة حكومته الثانية.