الرئيسية / سياسة / بنكيران يرد على بلاغ أخنوش: لازلت أنتظر رد الأحرار وأنا لا أتعامل مع البيانات
بنكيران
عبد الإله بنكيران في لقاء سابق مع عزيز أخنوش

بنكيران يرد على بلاغ أخنوش: لازلت أنتظر رد الأحرار وأنا لا أتعامل مع البيانات

أكد عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المعين، أنه لازال ينتظر رد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بخصوص العرض السياسي الذي قدمه له يوم الأربعاء المنصرم، لتشكيل الأغلبية الحكومية، إنطلاقا مكونات الأغلبية السابقة، أي بتواجد حزب العدالة والتنمية، والتقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية، والتجمع الوطني للأحرار في الحكومة المقبلة.

وقال بنكيران، يومه السبت 7 يناير الجاري، في تصريح لوسائل الإعلام، في إطار مشاركته في اللقاء الوطني الثاني لرؤساء الجماعات والمقاطعات، والذي انطلق صباح اليوم، “درت مع أخنوش يجي لعندي يوم الخميس ولم يأت، ولم  يأت يوم الجمعة أيضا، وأنا لازلت أنتظر رده”.

وأكد رئيس الحكومة المعين أنه “لا يتعامل مع البيانات، وأنه ينتظر جواب أخنوش بشكل مباشر”، وذلك في إشارة منه إلى بلاغ حزب التجمع الوطني للأحرار الأخير، الذي ربط فيه مستقبل المشاورات بالجلوس مع حزبي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاتحاد الدستوري على طاولة المفاوضات.

هذا، وأثار البلاغ الذي أصدره حزب التجمع الوطني للأحرار، مساء أمس الجمعة، والذي أعاد مشاورات تشكيل الحكومة إلى نقطة الصفر حنق رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران، فبحسب مصادر مقربة من رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، فإن بلاغ حزب أخنوش أزعج هياكل حزب “المصباح” وأمانته العامة.