الرئيسية / سياسة / رغم حسم تشكيلة الحكومة.. أخنوش يلتقي بلشكر وساجد
أخنوش

رغم حسم تشكيلة الحكومة.. أخنوش يلتقي بلشكر وساجد

سيلتقي عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بقيادات حزبي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاتحاد الدستوري، خلال الأيام القادمة، من أجل التباحث معهم حول المستجدات الخاصة بمشاورات تشكيل الحكومة، وتبادل الآراء وتعميق النقاش حول مسار تشكيل التحالف الحكومي المقبل والذي مر من مخاض عسير.

وبحسب مصادر عليمة، فإن اللقاء المرتقب يأتي بعد البلاغ الغاضب الذي أصدره المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، يومه الجمعة، والذي إذ انتقد فيه بشدة “حصر رئيس الحكومة المعين، عبد الإله بنكيران مشاورات تشكيل الائتلاف الحكومي في أحزاب الأغلبية الحكومية السابقة”.

وأضافت مصادرنا، أن موقف حزب الاتحاد الدستوري بات أكثر غموضا، “خصوصا بعد أن أبعده بنكيران من مفكرته، في حين لازال متفقا مع حليفه التجمع الوطني للأحرار لتشكيل فريق نيابي واحد في الغرفة الأولى”.
وأكد المصدر ذاته، أن قيادات الأحرار تابعت باهتمام بلاغ حزب الاتحاد الدستوري، والذي أصدره أمس الخميس، حيث خطه  أيضا بغضب شديد في ظل استبعاده من المشاورات.

جدير بالذكر، أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أعلنت مساء أمس الخميس، تبنيها قرار رئيس الحكومة المعين، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، المتجلي في حصر مشاورات تشكيل الحكومة، في إطار أحزاب الأغلبية الحكومية السابقة.

وجاء في بلاغ صادر عن الأمانة العامة لـ”المصباح”، مساء الخميس، “أن اجتماع للأمانة العامة للحزب، استعرض فيه  الأمين العام ورئيس الحكومة المكلف، مستجدات الجولة الأخيرة لمشاورات تشكيل الحكومة”.