الرئيسية / سياسة / رئيس الشؤون الإسلامية التركي: “لا فرق بين هجوم بمكان ترفيه أو بدار عبادة”
إسطنبول

رئيس الشؤون الإسلامية التركي: “لا فرق بين هجوم بمكان ترفيه أو بدار عبادة”

“لا فرق بين هجوم بمكان ترفيه أو بدار عبادة”، هكذا ندد رئيس الشؤون الدينية التركي، محمد غورماز بالهجوم الدامي الذي استهدف أحد أشهر الملاهي الليلية في مدينة إسطنبول بتركيا لسلة رأس السنة، مشيرا إلى أن الهجوم يهدف إلى إحداث شرخ في الأمة.

وفي البيان الذي نشره على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وصف غورماز الهجوم الإرهابي بـ “الوحشي والمريع”، مؤكدا على أن الشعب التركي مجروح بشدة ومتألم جراح الهجوم الإرهابي الذي يهدف إلى إحداث شرخ شعبي، حسب قوله.

وفي ذات السياق، قال غورماز “لا يوحد فرق بين استهداف سوق تجارية أو مكان للعبادة أو مكان للترفيه، لأن هدف الإرهابيين هو الناس وليس الأمكنة”، مشيرا إلى أن الهجوم الدامي يستهدف الوطن والإنسانية ككل.

وأكد رئيس الشؤون الإسلامية في تركيا أن بلاده لن تقبل بالإرهاب بصرف النظر عن هوية مرتكبيه وكذا ضحاياه، مضيفا بالقول “اليوم هو يوم للوحدة، والشعب كله يقف ضد أي شكل من أشكال الإرهاب”.

وفي ختام بيانه، أكد غورماز أنه يدين بشدة الإرهاببين الذي كانوا وراء المجزرة التي عرفتها مدينة اسطنبول في ليلة رأس السنة، والتي أودت بحياة 39 شخصا من جنسيات مختلفة، داعيا بالرحمة للموتى وبالشفاء العاجل للجرحى الذي وصل عددهم إلى 70 شخصا.