الرئيسية / سياسة / الأمانة العامة لـ”البيجيدي” تجتمع للحسم في مصير حزب الاستقلال بالحكومة
الأمانة العامة

الأمانة العامة لـ”البيجيدي” تجتمع للحسم في مصير حزب الاستقلال بالحكومة

أكد سليمان العمراني نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الأمانة العامة لحزب (المصباح) ستعقد اجتماعا يوم غد السبت، بالرباط، من أجل مناقشة مستجدات التطورات الأخيرة التي شهدتها مشاورات تشكيل الحكومة.

وأوضح العمراني في تصريح مقتضب لـ مشاهد24، يومه الجمعة 30 دجنبر الجاري، أن “الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ستناقش أزمة شباط مع موريتانيا، وتأثيرها على مفاوضات تشكيل الحكومة، والتقرير في مصير حزب الاستقلال في المشاركة بالحكومة من عدمها”.
ورفض نائب الأمين العام لحزب “المصباح”، أن يكشف الموقف المبدئي لرئيس الحكومة المعين، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، من مشاركة حزب الاستقلال في الحكومة المقبلة، قبل انعقاد الاجتماع، وهو ما يؤشر على تغير موقفه.

وبحسب ما ذكرته مصادر مطلعة لـ مشاهد24 فإن “بنكيران وجد نفسه في حيرة، بسبب الوعد الذي قطعه لشباط بخصوص مشاركته في الحكومة، والتطورات التي أحدثتها تصريحاته بخصوص موريتانيا، الأمر الذي زاد تعقيد مفاوضات تشكيل الحكومة”.

جدير بالذكر، أن عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أكد في تصريح لوسائل الإعلام عقب اللقاء التشاوري، الذي جمعه ببنكيران، أمس الخميس، أن “اللقاء تطرق إلى عدد من الإشكاليات أبرزها ردود الأفعال والمواقف التي اتخذت بسبب تصريحات حميد شباط حول الحدود الجغرافية لموريتانيا مع المملكة”، مؤكدا أنه “من الصعب أن تكون ثقة بين الأطراف”، في إشارة إلى تمسكه بمطلب إبعاد حزب الاستقلال من الائتلاف الحكومي، وهو الأمر الذي ظل يرفضه بنكيران.