الرئيسية / سياسة / زيارة مرتقبة للمرشح الفرنسي إمانويل ماكرون للمغرب في مارس
ماكرون
إيمانويل ماكرون أمام حشد من أنصاره في حركة "En Marche"

زيارة مرتقبة للمرشح الفرنسي إمانويل ماكرون للمغرب في مارس

على بعد أشهر قليلة من الانتخابات الرئاسية المرتقبة في فرنسا في أبريل القادم، من المنتظر أن يحل المرشح إمانويل ماكرون بالمغرب في شهر مارس القادم.

موقع Le Desk المغربي أوضح أن بريزة الخياري، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي وسفيرة إمانويل ماكرون، ستحل بالدار البيضاء في 5 يناير المقبل حيث ستلتقي بأعضاء حركة “En Marche” بالمغرب، وهي الحركة التي أسسها ماكرون وتشكل القاعدة السياسية التي يرتكز عليها في حملته الانتخابية.

الموقع المغربي أشار إلى أن حركة “En Marche” فرع المغرب تضم في صفوفها 600 شخص وأنها متوزعة على المدن الكبرى في المملكة.

وصرحت النائبة الفرنسية أن إمانويل ماكرون يسعى إلى تعزيز صورته على المستوى الدولي وبمنطقة البحر الأبيض المتوسط وإظهار حرصه على دعم التعاون الفرنسي مع إفريقيا تماما كما يقوم المغرب من خلال سياسة الشراكة مع البلدان الإفريقية.

هذا وكان ماكرون قد نسج علاقات جيدة مع المغرب عندما كان وزيرا للاقتصاد، ويبدو أن المرشح الرئاسي الشاب والطموح يسعى لاستمرار هذه العلاقات.

يذكر أن التساؤلات تطرح من قبل المتابعين للشأن الفرنسي حول ما إذا كان وزير الاقتصاد السابق سيكون بمثابة “الحصان الأسود” في الانتخابات الرئاسية الفرنسية أم أن هاته الأخيرة ستشهد انحصارا للمنافسة بين فرانسوا فيون، مرشح اليمين والوسط، ومارين لوبين، زعيمة اليمين المتطرف، في ظل التراجع الكبير في شعبية اليسار خلال فترة حكم الرئيس الحالي فرانسوا هولاند.

للمزيد: أي معنى لانتخابات اليسار الفرنسي ؟