الرئيسية / سياسة / بنحمزة لـ”مشاهد24”: سنردع قياديين انساقوا وراء الهجوم على شباط
شباط

بنحمزة لـ”مشاهد24”: سنردع قياديين انساقوا وراء الهجوم على شباط

قال عادل بنحمزة الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، إن الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني التي ينتظر أن تنعقد نهاية الأسبوع الحالي، محطة لتصحيح الوضع الداخلي بعد الهجوم الذي أعقب تصريحات موريتانيا.

وكشف بنحمزة في تصريح لـ”مشاهد24”، أنه إثر التصريحات التي أدلى بها عدد من أعضاء الحزب أخيرا في حق الأمين العام حميد شباط، تقرر انعقاد الدورة الاستثنائية لاتخاذ القرارات اللازمة.

وأضاف قائلا ”نواجه حاليا هجوما على الحزب وأمينه العام بالتحديد، وللأسف هناك إخوان من بيننا أظهرت تصريحاتهم أنهم ضمن هذا التوجه”، مشيرا إلى أن قرارات صارمة ستصدر في حق عدد من الأعضاء في الأيام القليلة، وأن مسطرة التأديب والمتابعة ستتم ضمن الإطار القانوني.

وأعلنت الأمانة العامة للاستقلال في تصعيد جديد، أنها ستتخذ في حق أعضاء من اللجنة التنفيذية للحزب الإجراءات والتدابير اللازمة، إثر مخالفات لمقرراتها المعبر عنها في بلاغ صدر بتاريخ 25 دجنبر الحالي.

وخرج كل من توفيق احجيرة رئيس المجلس الوطني للاستقلال، والوزير السابق كريم غلاب، بتصريحات نارية في حق أمينهم العام حميد شباط، ما جعل هذا الأخير يعجل بدعوة إلى دورة استثنائية لبرلمان حزبه.

ويذكر أن حزب الاستقلال عاش في الفترة الأخيرة على وقع رجة غير مسبوقة، بسبب تصريحات حميد شباط حول الحدود المغربية مع الجارة موريتانيا.