الرئيسية / سياسة / أنصار الزايدي يتجهون لإعادة بناء وتأسيس حزب البديل الديمقراطي
الزايدي

أنصار الزايدي يتجهون لإعادة بناء وتأسيس حزب البديل الديمقراطي

يتجه رفاق الراحل أحمد الزايدي إلى إعادة تأسيس حزب البديل الديموقراطي، المنشق عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بنفس المقومات التي أعلنوا عنها في مؤتمرهم التأسيسي الأول.

وبحسب مصادر عليمة، فإن “أنصار الراحل الزايدي ورغم منعهم من الحصول على الوصل القانوني من طرف الداخلية، فإنهم يسعون جاهدين لإعادة ترتيب أوراقهم وبيتهم الداخلي بشكل مضبوط، حيث عقدت الكتابة الوطنية لحزب البديل الديمقراطي، مؤخرا، اجتماعا صادقت فيه على خارطة الطريق التنظيمية والسياسية التي سيتم نهجها من أجل استكمال بناء الحزب”.

جدير بالذكر، أن حزب البديل الديمقراطي، انتخب في الـ7 من شهر ماي 2016، أعضاء مكتبه السياسي، كما تم اختيار علي اليازغي منسقا وطنيا للحزب، وذلك في أعقاب المؤتمر التأسيسي الذي عُقد بمدينة المحمدية.

وقد ضم حينها المكتب السياسي للحزب الجديد، والذي وضع رمز “الخميسة” شعارا له، مجموعة من الأسماء السياسية المعروفة، وفي مقدمتهم: جمال أغماني الوزير السابق، وكذا ثريا ماجدولين، المهدي منشد، وسعاد طاهر، وأمينة خليل، وحورية التازي صادق، ومسعود أبو زيد، وبشرى الجابري، نجيبة بن يخلف، إسماعيل بلافريج، محمد الأزرق، جلال الدين ملين، علي كديرة، محمد العربي الخريم، محمد عبيد، كريم برادة، إيمان السري، محمد عاطيش، خليل العولة.