الرئيسية / سياسة / حكومة تصريف الأعمال تستنكر تصريحات شباط بخصوص موريتانيا
حكومة تصريف الأعمال

حكومة تصريف الأعمال تستنكر تصريحات شباط بخصوص موريتانيا

انتقد رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الإله بنكيران، تصريحات “حليفه المستقبلي” حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، على خلفية تصريحات هذا الأخير بخصوص تبعية موريتانيا للمغرب.

وأكدت حكومة تصريف الأعمال عقب مجلسها الأسبوعي الذي انعقد أمس الثلاثاء 27 دجنبر الجاري، دعمها المطلق لكل الجهود المبذولة من طرف الملك محمد السادس لمعالجة التداعيات التي أحدثتها تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط مع الجارة الجنوبية موريتانيا.

وقالت بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ووزيرة الاتصال الناطقة الرسمية باسم الحكومة بالنيابة، في بلاغ تلته عقب أشغال مجلس الحكومة “إن المجلس أكد في معرض تداوله حول مستجدات الساحة السياسية مساندة الحكومة المطلقة لكافة التدابير التي اتخذها ويتخذها الملك محمد السادس في معالجة تداعيات التصريحات الأخيرة حول الشقيقة موريتانيا”.

هذا، وكان بلاغ للديوان الملكي ذكر أن الملك محمد السادس، أجرى، أمس الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية.

وخلال هذا الاتصال، جدد العاهل المغربي للرئيس الموريتاني، “التعبير عن دعمه ومشاعر الصداقة الراسخة، وكذا تشبثه بعلاقات حسن الجوار والتضامن بين البلدين”.