الرئيسية / سياسة / تنظيم “داعش” يتبنى اعتداء برلين الإرهابي
"داعش"

تنظيم “داعش” يتبنى اعتداء برلين الإرهابي

تبنى تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” يومه الثلاثاء، الاعتداء الذي هز سوق للميلاد في العاصمة الألمانية برلين، مساء أمس الاثنين، والذي أسفر عن مقتل 12 شخصا، وفق ما أفادت به وكالة أعماق المرتبطة بالتنظيم الجهادي.

ونقلت وكالة أعماق عن “مصدر أمني” على تطبيق “تلغرام” أن “منفذ عملية الدهس في مدينة برلين الألمانية هو جندي للدولة الاسلامية، ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف الدولي”.

هذا، وقد ارتفع عدد ضحايا واقعة الدهس بأحد أسواق أعياد الميلاد في مدينة برلين، إلى 12 قتيلا و48 جريحا آخرين.

وفيما قال وزير الداخلية الألمانية إن تفاصيل عملية الدهس، التي تمت عبر شاحنة، تشير إلى أنها “هجوم”، قالت الإذاعة الألمانية إن تنظيم “داعش” الإرهابي أعلن مسؤولية عن العملية.

وعن تفاصيل الواقعة، نقلت صحيفة “بيلد” واسعة الانتشار في ألمانيا عن مصادر بالشرطة والدفاع المدني إن شاحنة اقتحمت سوق “الكريسماس” المجاور للكنيسة التذكارية في قلب برلين، وقامت بدهس عدد من الأشخاص.

ووفق الصحيفة، التي عنونت عملية الدهس على موقعها الإلكتروني بـ”إرهاب في برلين”، وصل إلى موقع الحادث عدد كبير من سيارات الإسعاف؛ حيث قامت بنقل عشرات الجرحى.

وقال مراسل الأناضول في برلين إن الشرطة أغلقت جميع مداخل ومخارج السوق عقب الحادث وسط انتشار مكثف لعناصرها في محيطه.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض علي السائق، وقتلت شخص كان معه في قمرة القيادة، مشيرة في أنباء أولية إلى أن الشخص القتيل هو مساعد السائق، قبل أن تؤكد لاحقا إنه بولندي الجنسية، وتعرب عن اعتقادها بأنه قد يكون مختطفا مع الشاحنة.