الرئيسية / سياسة / منظمات حكومية وغير حكومية تدين طرد المهاجرين الأفارقة من طرف السلطات الجزائرية
السلطات الجزائرية

منظمات حكومية وغير حكومية تدين طرد المهاجرين الأفارقة من طرف السلطات الجزائرية

نددت مجموعة من المنظمات الحكومية وغير الحكومية بالطريقة الهمجية التي تعاملت بها السلطات الجزائرية مع المهاجرين الأفارقة.

فالجزائر التي تدعي التزامها بالانخراط في تنمية الدول الإفريقية، تعتبر المهاجرين الأفارقة على أرضها مصدرا للخطر والأمراض المتنقلة جنسيا وفي مقدمتها السيدا.

ورغم أن الجزائر تعد عضوا في الاتحاد الإفريقي، إلا أنها تناقض إدعاءها بكونها حامية لحقوق الانسان، في الوقت الذي نرى فيه أن هذا البلد يقوم بانتهاكات صارخة لهذه الحقوق.

واعتبرت هذه المنظمات حسب ما أورده تقرير للقناة “الأولى”، أن الجزائر أصبحت “خبيرة في الطرد اللاإنساني” للمواطنين الأفارقة، وموقفها من المهاجرين فُضح أمام العالم.

وخلص التقرير، أن العالم بأسره يشاهد سيناريو مروعا يذكر بالرعب الذي ميز فترات كالحة من التاريخ، لكن أشقاءنا من إفريقيا جنوب الصحراء هم المستهدفون هذه المرة. إنها فترة تحولت فيها الجزائر إلى وحش بدون رحمة يطرد المواطنين الأفارقة بشكل غير إنساني.

التقرير، أشار إلى أن عملية طرد المهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء، والتي انطلقت في فاتح دجنبر الجاري، أثارت سخطا في جميع أنحاء العالم، سواء تعلق الأمر بمنظمات حقوق الإنسان، أو وسائل الإعلام الدولية، أو أي شخص يهمه مصير المهاجرين غير الشرعيين، وخاصة من جنوب الصحراء الكبرى أينما كانوا.