الرئيسية / سياسة / “نانا أكوفو أدو” معارض الرئيس الغاني يفوز بكرسي الرئاسة
"نانا أكوفو أدو"

“نانا أكوفو أدو” معارض الرئيس الغاني يفوز بكرسي الرئاسة

بعد أن توجه الغانيون بكثافة إلى صناديق الاقتراع الخاصة بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية يوم الأربعاء 7 دجنبر الجاري، والتي شارك فيها إلى جانب الرئيس الحالي جون ادراماني ماهاما ستة مترشحين آخرين، أعلنت رئيسة اللجنة الانتخابية في غانا شارلتوت أوسي، اليوم الجمعة، أن زعيم المعارضة “نانا أكوفو أدو” فاز في انتخابات الرئاسة، عقب تفوقه على الرئيس المنتهية ولايته جون ماهاما.

وقد اعترف الرئيس الغاني جون دراماني ماهاما يومه الجمعة، بهزيمته في الانتخابات التي جرت في البلاد هذا الأسبوع، مهنئا منافسه الأول.

وقال جون بوادو القائم بأعمال الأمين العام للحزب الوطني الجديد المعارض، إن ماهاما “اتصل هاتفيا بأكوفو أدو يوم الجمعة”. وأضاف بوادو إن “الفائز البالغ من العمر 72 عاما شعر بالسرور ورأى أن فوزه يعد نوعا من التحدي من جانب الغانيين لإثبات أنه يمكنه تأمين وضمان ما وعد بتحقيقه بعد ما خسر مرتين في انتخابات 2008 و2012”. هذا، ولم تعلن لجنة الانتخابات حتى الآن النتائج الرسمية.

وقد ركز المعارض اكوفو ادو عنوان حملته على “التغيير – خطة للوظائف” ويصف مرشح الحزب الوطني الجديد رؤيته لغانا كبلد “الفرص الاقتصادية للجميع، بغض النظر عن خلفيتهم”.

جدير بالذكر، أن الاستحقاقات الانتخابية في غانا شهدت مشاركة 15,703,890 ناخب مسجل، صوتوا في 28,992 مركز خاص بالتصويت.