الرئيسية / سياسة / الذراع النقابي لـ”البام” يدعو لإضراب وطني خلال الأسبوع المقبل
odt

الذراع النقابي لـ”البام” يدعو لإضراب وطني خلال الأسبوع المقبل

دعت المنظمة الديمقراطية للشغل الذراع النقابي لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى خوض إضراب وطني لمدة 24 ساعة يوم الأربعاء المقبل 14 دجنبر الجاري بالجماعات المحلية والادارات العمومية، للمطالبة بتسوية وضعية الموظفين حاملي الشهادات (التقنيون، والمجازون، والماستر، والمهندسون، والدكتوراه) والمرتبون في سلالم الأجور التي لا تتناسب والشهادة المحصل عليها.

وطالبت المنظمة الديمقراطية للشغل في بلاغ لها يومه الأربعاء، بضرورة “مراجعة عقدة التأمين الصحي التكميلي لموظفي الجماعات الترابية والتشبث بسلسة الخدمات التي كان معمولا بها، وفتح حوار جاد ومسؤول يفضي إلى تنفيذ الالتزامات السابقة وفك الحصار على الأوضاع الاجتماعية والمادية والمعنوية لمختلف فئات الموظفين”.

ودعا أصحاب البلاغ إلى ضرورة “العمل على تسوية كل الملفات العالقة، ومراجعة النظام الأساسي لموظفي الجماعات الترابية”. كما نادت “بإقرار تعويض على المردودية واسترجاع التعويض الخاص، وإخراج مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وموظفات الجماعات الترابية، والإدماج الفوري للأعوان العرضيين وعمال الإنعاش الوطني العاملين بالجماعات الترابية”.

وهاجمت المنظمة الديمقراطية للشغل، ما أسمته بـ”العطالة” التي دخلتها السلطتين التشريعية والتنفيذية جراء تأخر تشكيل الحكومة، واعتبرتها أزمة لا تخدم مصلحة المواطنين والطبقة العاملة، كما طالبت بالتدخل لإيجاد مخرج لهذه الانتظارية.