الرئيسية / سياسة / أخنوش يصدم بنكيران مجددا ومستقبل الحكومة يدخل نفقا مسدودا!!
أخنوش

أخنوش يصدم بنكيران مجددا ومستقبل الحكومة يدخل نفقا مسدودا!!

صدم عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران، بتصريحات مثيرة للجدل، أصدرها أمام مسامع أعضاء ومنتخبي حزب “الحمامة” بجهة الرباط سلا القنيطرة مساء يومه الاثنين.

أخنوش، أكد خلال اجتماعه أن مسألة انضمامه للحكومة لم تحسم بعد حيث قال: “قد نكون في الحكومة وقد لا نكون، نحن لازلنا في مرحلة النقاش والتشاور”.

وخاطب رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار أعضاء ومنتخبي حزبه قائلا: “إذا شاركنا في الحكومة يجب على وزراء حزبنا أن يكونوا في حوار مستمر مع المواطنين وألا يجعلوا من عطلة نهاية الأسبوع فرصة للاستجمام بل فرصة لمعرفة مشاكل وإكراهات المواطن البسيط”. مضيفا: “أظن أنه من اللازم أن نقوم بنهج انتقاد ذاتي بالنسبة للنتائج التي حصلنا عليها في الانتخابات الأخيرة، لكنني أعتقد أن النجاح ممكن”.

وعلى ما يبدو فإن عنوان شد الحبل بين بنكيران وأخنوش سيستمر، في ظل المباحثات “الفاشلة” التي جرت بينهما، مؤخرا، حيث رفض أخنوش إعلان المشاركة في الحكومة مادام حزب الاستقلال مشاركا فيها، فيما أكد حزب العدالة والتنمية أنه لن يتراجع عن تحالفه مع حزب الاستقلال وبالتالي تشبث كل طرف بطبيعة مكونات الأغلبية يعرقل ميلاد الحكومة، وبالتالي فاللقاء الثاني الذي جمع بين بنكيران وأخنوش انتهى دون أن يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة، بعد مرور ستين يوما على استقبال بنكيران من قبل الملك محمد السادس وتكليفه، وفقا لمقتضيات الدستور بتشكيل الحكومة.