الرئيسية / سياسة / أفتاتي: ميلاد الحكومة بات قريبا وعدد الوزراء سيتقلص في حدود 20 وزيرا
الحكومة

أفتاتي: ميلاد الحكومة بات قريبا وعدد الوزراء سيتقلص في حدود 20 وزيرا

لا يزال التحالف الحكومي الذي يسعى رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران إلى تشكيله، يسير بخطى بطيئة، لكن رغم ذلك بدأت تتضح معالمه نوعا ما. عبد العزيز أفتاتي القيادي في حزب العدالة والتنمية، أكد أن ميلاد الحكومة بات قريبا جدا بعد أن مر من مخاض عسير.

ولم يستبعد أفتاتي في تصريح لـ مشاهد24، أن تتشكل الحكومة المقبلة من 5 أحزاب وهي: العدالة والتنمية، والاستقلال، والتقدم والاشتراكية، والاتحاد الاشتراكي، والتجمع الوطني للأحرار.

وأبرز المتحدث ذاته، أن حزب العدالة والتنمية كان “متشبثا في البداية بالأحزاب التي شكلت وإياه الحكومة الأولى، ومتمسكا في نفس الوقت بالقوى الإصلاحية الجديدة، وأولهم حزب الاستقلال، وظل واضعا يده في يده رغم المناورات والدسائس التي تم نسجها في الكواليس، غير أن حزب التجمع الوطني للأحرار وعلى ما يبدو سيقبل بتواجد حزب “الميزان” في الحكومة لأجل الانظمام إليها، وسيُزيح هذا الشرط الذي عرقل مسار المشاورات في البداية”.

واسترسل القيادي المثير للجدل بالبيجيدي، أن “إرادة الاتجاهات الإصلاحية، والتي احتضنها الشعب تريد بعثرة أوراق القوى اليائسة”، مشيرا إلى أن “الحكومة التي ستظهر غالبا ما ستكون مقلصة في حدود 20 وزيرا رغم تواجد 6 أحزاب”.