الرئيسية / سياسة / العماري: “البام” لن يقبل بتشكيل الحكومة إذا فشل بنكيران في ذلك
العماري

العماري: “البام” لن يقبل بتشكيل الحكومة إذا فشل بنكيران في ذلك

استغل إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، التيه الذي يعيشه رئيس الحكومة في هاته الأيام بعدما عجز على ما يبدو في خلق ائتلاف حكومي يقود المرحلة المقبلة، ليخرج في لقاء مفتوح أمام وسائل الإعلام ويؤكد أن “البام” لن يقبل بتشكيل الحكومة المقبلة في حال فشل عبد الإله بنكيران في تشكيلها.

وحسب ما أوردته البوابة الرسمية لحزب “الجرار”، فإن العماري قال في لقاء صحفي بالرباط، مساء يومه الاثنين، “إذا فشل بنكيران في تشكيل الحكومة فليبحثوا عن مخرج دستوري آخر لأن الأصالة والمعاصرة لن يصطاد في الماء العكر”، مضيفا “بما أنه لا وجود لأي مبرر دستور يقضي باللجوء إلى الحزب الثاني فمن حقنا أن نرفض نهائيا تولي الحكومة”.

وأضاف العماري، “هناك من يريد إقحامنا في “البلوكاج” الذي تعرفه مباحثات تشكيل الحكومة ونحن غير مستعدون لتحمل مسؤولية ذلك”، مشددا “يجب إبعاد البام عن هذه الإشاعات والتأويلات نهائيا”.

واعتبر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، “أن الوضع الذي وصلت إليه المشاورات حول تشكيل الحكومة المقبلة يتحمل مسؤوليته عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعين، مبرزا “على قائد حزب المصباح يجب أن يتحمل مسؤوليته ولا يعلق فشله على الآخرين”.