الرئيسية / سياسة / أفتاتي لـ مشاهد24: بنكيران فشل في تشكيل حكومته والحل هو الانتخابات
أفتاتي

أفتاتي لـ مشاهد24: بنكيران فشل في تشكيل حكومته والحل هو الانتخابات

اعترف عبد العزيز أفتاتي القيادي في حزب العدالة والتنمية، أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران لا يملك أي حل “معقول” لتشكيل حكومته، ولم يعد أمامه سوى العودة إلى صناديق الاقتراع لخوض غمار انتخابات ثانية سابقة لأوانها، لصياغة معادلة انتخابية جديدة.

وقال أفتاتي في تصريح لـ مشاهد24، إن “سبب البلوكاج السياسي الذي نعيشه، هو أن بعض الأحزاب ليست مستقلة بالشكل الكافي”، منتقدا في الآن ذاته، تردد إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في المشاركة ضمن الائتلاف الحكومي، حيث اعتبر القيادي المثير للجدل بالبيجيدي، أن “الدولة العميقة هي من تريد عدم مشاركة لشكر في الحكومة”.

ولم يفوت أفتاتي الفرصة لانتقاد امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، والذي سبق وأن صرح أنه لن يشارك في حكومة بها أحزاب الكتلة القديمة، ثم يضيف قائلا: “وعلاش السي لعنصر شارك في حكومات كانو فيها أحزاب الكتلة من سنة 1998 إلى غاية 2011 بل وقبلها، هدوك مكانوش كتلة”.

وأوضح أفتاتي أن حزب الاستقلال يتم معاقبته من طرف بعض الأحزاب التي اشترطت عدم مشاركته في الحكومة المقبلة، عندما قال “لا للبؤس”، ورئيس الحكومة متشبث بتواجده في الحكومة.

وفي اعتقاد أفتاتي فإن الرجوع إلى صناديق الاقتراع سيمنح حزب العدالة والتنمية فوزا كاسحا أكبر من ذاك الذي حققه في الـ7 أكتوبر شرط أن تكون الانتخابات أكثر نزاهة.