الرئيسية / سياسة / بعد زيارة ناجحة لإثيوبيا.. الملك يصل مدغشقر
الملك

بعد زيارة ناجحة لإثيوبيا.. الملك يصل مدغشقر

بعد الزيارة الناجحة التي قام بها لإثيوبيا، وما تضمنته من مشاريع استراتيجية واتفاقيات بين القطاعين العامين في البلدين، ناهيك عن الشراكات الهامة بين الفاعلين الخواص فيهما، واستكملت فتح أبواب شرق القارة الإفريقية أمام المغرب، بعد الزيارات السابقة لرواندا وتنزانيا، حل الملك محمد السادس، مساء اليوم السبت، بأتاناناريفو بجمهورية مدغشقر.

ووجد الملك في استقباله لدى وصوله لمطار إيفاتو الدولي، الرئيس الملغاشي هيري راجاو ناريمامبيانينا.

وبعد تحية العلم، استعرض الملك والرئيس الملغاشي، تشكيلة من مختلف وحدات القوات المسلحة الملغاشية التي أدت التحية، ليتقدم بعد ذلك عدد من مسؤولي الجمهورية للسلام على العاهل المغربي.

ويرافق الملك في زيارته لمدغشقر، كل من المستشارين فؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، ووزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، ووزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، والوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة، وشخصيات أخرى.

ومن المنتظر أن تفتح الزيارة الملكية لمدغشقر، والتي تحتل مكانة خاصة في الذاكرة المغربية، كونها احتضنت المغفور له الملك محمدالخامس والأسرة الملكية، وما سيوقع خلالها من مشاريع مشتركة تسهم في دعم جهود التنمية في الجزيرة، وأن تشكل نموذجا لما يمكن أن تكون عليه العلاقات المغربية مع باقي شرق القارة والجزر الواقعة في المحيط الهندي.