الرئيسية / سياسة / الملك محمد السادس يحل بالبيضاء قبل زيارته إلى الـ”كوب22″
roi

الملك محمد السادس يحل بالبيضاء قبل زيارته إلى الـ”كوب22″

وصل الملك محمد السادس مساء اليوم السبت إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، قادما إليها من دكار عاصمة السينغال التي ختم منها جولته الإفريقية.

وكان في استقبال الملك محمد السادس والوفد المرافق له، رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران وإلى جانبه وزير الداخلية محمد حصاد.

كما حضر وفد كبير من المسؤولين للسلام على الملك لدى حلوله بمطار محمد الخامس، يتقدمهم الجنرال دوكوردارمي بوشعيب عروب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، والجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان قائد الدرك الملكي، والجنرال دو بريغاد العابد بوحميد علوي مفتش القوات الملكية الجوية، والجنرال دو بريغاد مصطفى مستور مفتش القوات المساعدة، والكونتر أميرال مصطفى علمي مفتش البحرية الملكية، المدير العام للأمن الوطني، والمدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني عبد اللطيف الحموشي، ووالي جهة الدار البيضاء سطات عامل عمالة الدار البيضاء خالد سفير، ورئيس الجهة مصطفى البكوري، والمنتخبون وممثلو السلطات المحلية.

ويرتقب أن يحل الملك، بمدينة مراكش التي تحتضن قمة المناخ “كوب22″، حيث سيوجه خطابا لقادة الدول الإفريقية، وقمة العمل الإفريقي بداية الأسبوع المقبل، وهي القمة التي ستعرف حضور أزيد من 30 رئيسا من الدول الإفريقية المشاركة في أشغال قمة المناخ.

وقام الملك محمد السادس خلال الأيام الماضية بجولة بعدة دول إفريقية، اختتمها بدولة السينغال، التي وجه من أراضيها في خطوة تعبر عن العلاقات القوية بين الرباط ودكار، خطاب المسيرة الخضراء يوم السادس نونبر الماضي.