الرئيسية / سياسة / أبو مازن في تصريح مثير: أعرف قاتل ياسر عرفات !!
ياسر عرفات

أبو مازن في تصريح مثير: أعرف قاتل ياسر عرفات !!

في خروج مثير، فأجا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، العالم العربي والإسلامي ومواطني بلده، حين قال إنه يعرف الشخص المسؤول عن وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

ولم يتوقف عند هذا الحد، بل أضاف مؤكدا بأسلوب لا يخلو من تشويق وإثارة، أن  القاتل سوف “سيُكشف قريبا”، دون أن يضيف المزيد من التفاصيل التي يمكن أن تلقي بعض الأضواء على الجوانب المعتمة في هذه القضية، التي مازالت عصية عن الفهم.

وأردف عباس، الذي كان يتحدث، في كلمة مطولة له خلال حفل نظمته حركة “فتح”، في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله، بمناسبة إحياء للذكرى الـ12 لرحيل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، إن “التحقيق في وفاة عرفات متواصل”.

وكأنه كان يتوقع أن يثير تصريحه الكثير من  الدهشة، تابع “أبو مازن”:” لو سألتموني من؟ (القاتل) فأنا أعرف من، ولكن لا تكفي شهادتي، لا بد للجنة أن تصل لكل التفاصيل، وفي أقرب فرصة سيُعلن، وستدهشون من النتيجة، والفاعلون سيكشفون”.

يشار إلى أن ياسر عرفات  توفي في 11 نونبر 2004، عن عمر ناهز 75 عامًا، في مستشفى عسكري في ضواحي باريس، إثر تدهور سريع في صحته لم تتضح خلفياته، عقب حصاره، وقد زاد تصريح أبو مازن الأمر  غموضا وإثارة.