الرئيسية / سياسة / الأحرار يلمحون لقرب تحالفهم مع بن كيران رغم وجود شباط
الأحرار

الأحرار يلمحون لقرب تحالفهم مع بن كيران رغم وجود شباط

على الرغم من أن موقفهم بخصوص المرحلة المقبلة لم يحسم بعد، إلا أن الأحرار بقيادة عزيز أخنوش، يطالبون عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المعين، بضرورة توفر الانسجام والتماسك فيها، موجهين بذلك رسالة مشفرة مضمونها أنهم صاروا على مقربة من الالتحاق بحزبي الاستقلال والتقدم والاشتراكية.

وفي وقت شدد فيه حزب التجمع الوطني للأحرار، في بلاغ صادر عقب اجتماع لمكتبه السياسي عقد مساء أمس الأربعاء، على كون هذين العاملين هما الضمانة للدفاع عن القضايا العادلة للقارة الإفريقية وللقضية الوطنية من جهة، وللاستجابة لمتطلبات المرحلة بالنسبة للشعب المغربي من جهة أخرى، فإن مصادرا حزبية قالت إن أخنوش يعتزم وضع يده في يد بن كيران رغم وجود حميد شباط في سفينته.

الاستقلال

ليس ذلك فحسب، بل إن ذات المصادر، اعتبرت أن لغة البلاغ، أفصحت أن الأحرار يلمحون بقوة لقرب تحالفهم مع حزب العدالة والتنمية المتصدر للانتخابات التشريعية.

وبخصوص قمة المناخ ”كوب22” التي يشرف عليها رئيسه السابق صلاح الدين مزوار، سجل الحزب افتخاره باحتضان المملكة لها، وما صاحب ذلك من تنظيم وإعداد جيد، وحضور مكثف ونوعي لمختلف البعثات الدولية.

وفي سياق آخر، كشف حزب ”الحمامة” أنه استوعب كل الرسائل التي وجهها الملك محمد السادس في خطاب الذكرى ال41 للمسيرة الخضراء من العاصمة السينغالية، مشيرا إلى أنه سيعمل على بلورة هذا التوجه.