الرئيسية / سياسة / ترامب في خطاب النصر: سأكون رئيسا لكل الأمريكيين!
دونالد ترامب

ترامب في خطاب النصر: سأكون رئيسا لكل الأمريكيين!

في خطاب النصر الأول بعد نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أكد الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب أنه سيكون رئيسا لكل الأمريكيين.

وأوضح ترامب في الخطاب أمام أنصاره أنه تلقى اتصالا من منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون وأنها هنأته على الفوز في السباق الرئاسي، مشيدا بالجهد الذي بذلته وبحملتها الانتخابية، وقال “هيلاري عملت لفترة طويلة وبجد ونشعر بامتنان كبير لها”.

وقال أمام أنصاره: “أتعهد بأن أكون رئيسا لكل الأمريكيين وأن نعمل سويا من أجل صالح بلادنا، وكما قلت من البداية لسنا حملة وإنما حركة من رجال ونساء يحبون بلادهم ويعملون من أجل صالح أبنائهم وبلادهم حان الوقت لنا جميعا لنداوي جرحنا ونستعيد وحدتنا”، وتابع “حملتنا شملت كل الأطياف والمعتقدات والشعب يتطلع لحكومة تعمل لكل الأمريكيين”.

وأردف ترامب “سنعمل على إصلاح البلاد وإعادة البنية التحتية وخلق فرص عمل للملايين”، مضيفا “لدينا خطة اقتصادية كبيرة وسنضاعف النمو ونصبح أفضل اقتصاد في العالم وسنعيد الاعتبار لمدننا المهمشة”.

وتابع الرئيس الأمريكي الجديد أنه “سنضع مصالح الولايات المتحدة في مقدمة الأولويات، لكن سنتعامل بعدالة ونزاهه مع الدول الأخرى”، مضيفا: “سنتعاون مع كل الدول التي تريد التعاون معنا”.

وقال ترامب في كلمته الأولى بعد فوزه بالانتخابات موجها حديثه للمجتمع الدولي “سنسعى إلى أرضية مشتركة وشراكة وليس العداء والصراع”، مشيرا إلى أن سياسته ستتجه إلى إحلال السلام وليس أفتعال الأزمات.