الرئيسية / سياسة / لشكر يدعو للارتقاء بمشاورات حكومة لم يحدد بعد موقفه منها
لشكر

لشكر يدعو للارتقاء بمشاورات حكومة لم يحدد بعد موقفه منها

إثر الخطاب الملكي الأخير الذي تضمن رسائل مباشرة وواضحة للأحزاب الوطنية، وخصوصا لعبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المعين، دعا حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، هذا الأخير إلى الارتقاء بالمشاورات إلى مستوى دقة المرحلة وحساسيتها.

واعتبر حزب لشكر الذي لم يحسم بعد موقفه من المشاركة في الحكومة، أن حجم التحديات الداخلية والخارجية المطروحة على المغرب، تفرض الإرتقاء بالمشاورات الجارية لتشكيل الأغلبية للتفاعل القوي مع معركة الدفاع عن الوحدة الترابية، ولتجاوز الصعوبات والاستجابة لانتظارات المغاربة.

الخطاب السياسي

وشدد في بلاغ صادر عقب اجتماع انعقد مساء أمس (الاثنين)، على أن ذلك لن يتأت إلا باعتماد رؤية واضحة، للبرامج والأولويات والكفاءات.

وسجل في هذا السياق، تقاسمه الواضح للتوجيهات الملكية، بخصوص تشكيل الحكومة المقبلة، مذكرا بالمواقف التي سبق أن عبر عنها بعد اللقاء التشاوري، مع بن كيران، حين أكد على الأولوية التي ينبغي أن تحظى بها البرامج والمواقف والمشاريع.

وكما سبق أن كشفت مصادر ”مشاهد24”، فإن الإجتماع المقبل للجنة الإدارية للحزب هو الذي ينتظر أن تحدد فيه الكلمة الفصل بخصوص مشاركته في الحكومة المقبلة، حيث جاء في البلاغ ”اجتماع اللجنة الإدارية سيكون المجال الأنسب للمناقشة التفصيلية، لكل هذه القضايا والإشكالات، سواء ما يتعلق بتقييم الانتخابات التشريعية، أو آفاق تموقع الحزب، في المشهد السياسي، مع استحضار الأوضاع الاقتصادية والإجتماعية”.

وكان حزب الاتحاد الاشتراكي، قال إنه سيعمل على تسهيل مهمة رئيس الحكومة في المرحلة المقبلة.