الرئيسية / سياسة / حزب بنعبد الله: الحكومة لا يمكن أن تؤسس إلا على انسجام
حزب التقدم والاشتراكية

حزب بنعبد الله: الحكومة لا يمكن أن تؤسس إلا على انسجام

تفاعل حزب التقدم والاشتراكية على وجه السرعة، مع الرسالة التي وجهها الملك محمد السادس للأحزاب الوطنية، في خطاب الذكرى ال41 للمسيرة الخضراء، بخصوص ضرورة تشكيل حكومة قوية ومؤهلة لتحقيق إنجازات كبرى خلال السنوات المقبلة.

وأكد الحزب الذي يقوده نبيل بنعبد الله في هذا السياق، على أن أي حكومة لا يمكن أن تؤسس إلا بناء على برنامج واضح المعالم، وعلى تلاق وانسجام في الرؤى والتصورات والأهداف بين مختلف مكوناتها.

وأضاف في بلاغ له، أن الانسجام هو الضامن لمواصلة الإصلاحات التي انطلقت قبل سنوات، من أجل الرقي بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة التي يتمتع فيها المواطنون بعيش كريم وفق مبدأ العدالة الاجتماعية.

ومن جهة أخرى، شدد حزب التقدم والاشتراكية، على ضرورة قيام مختلف المؤسسات، وفي مقدمتها الحكومة، بدورها كاملا لتكون فاعلا حيويا في بلورة التوجه الملكي على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وبخصوص خطوة المغرب للعودة للاتحاد الإفريقي، سجل الحزب أهميتها وإثباتها حكمة القيادة المغربية وتبصرها، مشيرا إلى أنه منخرط الانخراط الكامل في المبادرات الملكية المتخذة في هذا السياق.

ولم يفت رفاق بنعبد الله أن ينوهوا بالخطاب التاريخي الهام الذي وجهه الملك، من العاصمة السينغالية داكار، لافتين الانتباه إلى كونه إشارة رمزية حافلة بالمعاني والدلالات، وفي مقدمتها تشبث المغرب القوي بانتمائه الإفريقي، وانشغاله الدائم بتطور بلدان القارة.

وكان الملك محمد السادس، وجه رسالة قوية وواضحة للأحزاب المغربية من دكار، حيث قال إنه لن يسمح بتشكيل حكومة غير مؤهلة ومبنية على مسألة حسابية تتعلق بإرضاء رغبات سياسية.