الرئيسية / سياسة / بنكيران يجتمع مجددا مع لشكر والأخير مستعد لتسهيل عمل رئيس الحكومة
لشكر

بنكيران يجتمع مجددا مع لشكر والأخير مستعد لتسهيل عمل رئيس الحكومة

سيلتقي إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي مرة أخرى برئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، يوم غد الاثنين 7 نونبر الجاري، لبحث سبل التشاور من أجل خلق ائتلاف حكومي، والحسم بشكل نهائي للدخول في الحكومة، على أن يتم عقد اجتماع عاجل في نفس اليوم بمقر الاتحاد الاشتراكي، للتداول في المشاورات التي خاضها الكاتب الأول للحزب مع رئيس الحكومة.

وحسب مصادر حزبية، فإن إدريس لشكر يسعى لتسهيل عمل رئيس الحكومة لتشكيل حكومته المقبلة ونسيان المناوشات والخلافات الماضية.

وأسرت ذات المصادر، أن لشكر كان مترددا في الآونة الأخيرة في الدخول إلى حكومة، غير أن قياديي حزب “الوردة” رأوا أن “مصلحة الوطن هي الأولوية، وبالتالي تسهيل مهام رئيس الحكومة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن عبد الإله بنكيران ينتظر موافقة حزب واحد للانطلاق بحكومته الجديدة بعدما ضمن كل من حزبي التقدم والاشتراكية والاستقلال في صفه.

جدير بالذكر، أن عبد الإله بنكيران قال في تصريحات صحفية مؤخرا: “إذا فشلت في تشكيل الحكومة سأخبر صاحب الجلالة وأرجع إلى بيتي.. الناس قالوا كلمتهم، وجلالة الملك اتخذ قراره والباقي لا يهمني، لن أخضع لابتزاز أحد. انتهى الكلام”.

وذكرت ذات المصادر، أن المشاورات لتشكيل الحكومة تعقدت نوعا ما، مشيرة إلى أن ما دار في  اللقاء الذي عقده عزيز أخنوش، الرئيس الجديد للتجمع الوطني للأحرار، مع عبد الإله بنكيران، وضع العصا في عجلة تشكيل الحكومة.