الرئيسية / سياسة / الاتحاد الدستوري يحقق في تدوينة لبرلمانية وصفت ساكنة الحسيمة بـ”الأوباش”
الاتحاد الدستوري

الاتحاد الدستوري يحقق في تدوينة لبرلمانية وصفت ساكنة الحسيمة بـ”الأوباش”

دخل حزب الاتحاد الدستوري على وجه السرعة على خط التدوينة التي أثارت جدلا كبيرا بمواقع التواصل الاجتماعي، وكانت وراءها نائبة برلمانية عن الحزب وصفت ساكنة الريف الغاضبين من مقتل الشاب محسن فكري بائع السمك بـ”الأوباش”.

حزب الاتحاد الدستوري في محاولة له لتطويق تداعيات هذه الأزمة والغضب الذي تسببت به تدوينة البرلمانية خديجة الزياني، تبرأ في بلاغ له من تعليقها واعتبره غير مسؤول.

خديجة الزياني

وعبر حزب ”الحصان” الذي يقوده محمد ساجد، عن إدانته الشديدة لما صدر عن النائبة البرلمانية، مشيرا إلى أنه يعتزم إجراء بحث حول حقيقة هذا التعليق ودوافعه، قبل أن يطبق المساطر الداخلية المنصوص عليها في النظامين الأساسي والداخلي للحزب، ويتخذ ما يلزمه من إجراء على ضوء نتائجها.

ونبه الحزب بمناسبة وفاة الشاب فكري التي أخرجت المغاربة بالداخل والخارج للاحتجاج، إلى “ضرورة استحضار وحدة مصير الشعب المغربي وتضامن كل فئاته، باعتبارهما العنصرين اللذين ضمنا على الدوام قوة هذا البلد ووقوفه في وجه كل من يسعى إلى النيل من تماسكه ووحدته”.

وكانت البرلمانية خديجة الزياني قد كتبت على صدر صفحتها بالفايسبوك، وهي تنتقد محتجين رفعوا العلم الإسباني في إحدى المسيرات الاحتجاجية على مقتل بائع السمك “على حساب ما كنشوف في الصورة، فالحسن الثاني رحمه الله عندما نعت بالأوباش من كان يقصد .. كان صادقا.. الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها”.

وجدير بالذكر، أن مدينة الحسيمة شهدت منذ يوم الجمعة الماضي مسيرات مطالبة بمعاقبة قاتلي محسن فكري في أقرب الآجال.