الرئيسية / سياسة / “البام” يدخل على خط وفاة بائع السمك بالحسيمة ويحمل المسؤولية للحكومة
بائع السمك

“البام” يدخل على خط وفاة بائع السمك بالحسيمة ويحمل المسؤولية للحكومة

دخل حزب الأصالة والمعاصرة على خط قضية بائع السمك محسن فكري، والذي فارق الحياة مساء أمس الجمعة، بمدينة الحسيمة، داخل شاحنة للنفايات “مطحونا”، أثناء احتجاجه على مصادرة بضاعته من طرف السلطات، حيث حمل “البام” الحكومة المسؤولية في هذه الفاجعة.

وقال خالد أدنون، الناطق الرسمي لحزب الأصالة والمعاصرة، مساء يومه السبت، إن الحكومة تتحمل مسؤولية الحادث، كما “تتحمل وقائع أخرى مماثلة من خلال طريقة تعاطيها وتعاملها، التي تضرب في الصميم أبسط حقوق المواطن وهي، الكرامة والعيش الكريم والحق في الحياة”.

ودعا الحزب إلى فتح “تحقيق معمق في الواقعة مع جميع المسؤولين، مهما كانت مستوياتهم ودرجاتهم، وكشف نتائج هذا التحقيق ومعاقبة كل المتورطين بدون استثناء”.

وطالب حزب الأصالة والمعاصرة، من مناضلاته ومناضليه مساندة أسرة الضحية والانخراط التام في كل أشكال النضال المشروعة لرفع الظلم والحيف والدفاع عن كرامة المواطن وحقه في العيش الكريم والحياة، ومعاقبة المسؤولين.

وقد كلف حزب الأصالة والمعاصرة برلمانييه بمجلسي النواب والمستشارين بمسائلة الحكومة بشأن هذه الفاجعة، كما شكل  لجنة محلية على مستوى مدينة الحسيمة لمتابعة كل التطورات الميدانية عقب هذه الفاجعة.